سياسية

دولة القانون تتهم البارزاني بالهجوم المسلح على مقر حزب الدعوة في كركوك

   
548 مشاهدة   |   1 تقييم
تحديث   10/10/2017 10:14 صباحا

(وطن نيوز)_بغداد

اتهم النائب عن دولة القانون محمد الصيهود ، الثلاثاء ، رئيس اقليم كردستان المنتهية ولايته مسعود البارزاني بالهجوم على احدى مقرات حزب الدعوة الاسلامية في محافظة كركوك مساء امس الاثنين.

 

وقال الصيهود في تصريح لـ(وطن نيوز)،ان " عملية الهجوم التي حصلت على احدى مقرات حزب الدعوة الاسلامية في محافظة كركوك هي من قبل عصابات البارزاني ، مبينا ان هذه العصابات قامت بعمليات تهجير واغتيال للعرب والتركمان في المحافظة ".

 

واضاف الصيهود ان " ما جرى امس هو ليس استهداف لحزب الدعوة الاسلامية فقط انما لجميع العراب والتركمان في كركوك  وفي المناطق المتنازع عليها وعلى الحكومة التدخل سريعا لانقاد العرب والكرد والتركمان المتواجدين في تلك المناطق ".

 

يذكر انه تم " استهداف مقر حزب الدعوة في منطقة تسعين، بقنبلة صوتية"، مشيرا الى ان القتبلة تم رميها على المقر عن طريق سلاح كي فور دون  ان تتسبب باضرار بشرية".

 

وتشهد مدينة كركوك، والتي تدير قوات الاسايش والشرطة الملف الامني فيها، حوادث خطف وقتل بين الحين والاخر، وكذلك هجمات على مقرات الاحزاب التركمانية، وتقوم القوات الامنية بعمليات دهم وتفتيش للقبض على المتهمين والمطلوبين على هذه الجرائم. انتهى م ع

 




3:45