تقارير وتحقيقات

إكمال الاستعدادات الخاصة بزيارة أربعينية الإمام الحسين (ع)

   
76 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   04/11/2017 4:33 مساءا


(وطن نيوز) - بغداد

أكملت جميع الوزارات والحكومات المحلية استعداداتها الخاصة بخدمة زائري أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) القادمين لإحياء مراسمها في محافظة كربلاء المقدسة، من خلال توفير الأجواء الأمنية والخدمية المناسبة خلال الزيارة.

 

 ورفعت الأجهزة الأمنية في المحافظة من مستوى انتشارها واستنفرت كافة جهودها لحماية الزائرين، بغية منع الخروقات الامنية التي قد تواجههم.

 

قيادة عمليات الفرات الأوسط، أعلنت، إن "قوات الجيش والشرطة والحشد الشعبي في محافظات الجنوب دخلت في حالة إنذار ضمن خطة حماية الزائرين المتوجهين الى كربلاء سيرا على الأقدام "، مشيرة إلى ان المدينة قسمت على عدة أطواق، الأول تتولى قوات الحشد الشعبي من الخارج حماية مدينة كربلاء، وخصوصا من جهة الصحراء ضمن الحدود الإدارية لمحافظة الأنبار، فيما تتولى قوات الجيش والشرطة المحلية حماية محيط المدينة".

 

وزارة الصحة من جههتا، اعلنت، ان "الوزارة وضمن خطتها الاسنادية الخاصة بالزيارة، خصصت عددا من سيارات الاسعاف الفوري مع جميع المستلزمات من دوائر الصحة ببغداد والمحافظات، إلى دائرتي صحة كربلاء وبابل".

 

إلى ذلك اكدت وزارة النقل، أن "معظم تشكيلات الوزارة ذات العلاقة بالجهد الخدمي استكملت جميع استعداداتها وتحضيراتها مبكرا لزيارة أربعينية الامام الحسين (عليه السلام)".

 

يشار إلى أن الملايين من المسلمين في داخل العراق وخارجه، يقصدون في الـ20 من صفر من كل عام محافظة كربلاء لإداء زيارة الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس (ع) بمناسبة ذكرى مرور 40 يوماً على واقعة الطف. انتهى م.ج

 




آخر الاخبار

3:45