سياسية

بدر النيابية تتهم القضاء العراقي بالتهاون مع قضية النواب الكرد

   
221 مشاهدة   |   1 تقييم
تحديث   13/11/2017 2:02 مساءا

(وطن نيوز) – بغداد

 

اتهم النائب عن كتلة بدر النيابية رزاق الحيدري ،اليوم الاثنين، القضاء العراقي بالتهاون مع قضية النواب الكرد الانفصاليين، فيما طالب بتسليط الضوء على عمل وواجبات المحكمة الاتحادية.

 

وقال الحيدري في تصريح لـ(وطن نيوز) ان" قضية النواب الكرد ليس من صلاحية رئاسة البرلمان كونها مسالة متعلقة بالدستور العراقي ويجب ان يحكم فيها القضاء العراقي باعتبار ان النائب ادى القسم على التزامات معينة واضحة في الدستور والحنث باليمين يتطلب حكم قضائي لان ترك الامر دون عقاب يدفع النواب الاخرين الى قرارات وتصرفات مخلة بأمن وسيادة البلاد كما حدث في موضوع الاستفتاء".

 

واضاف  بانه " يجب تسليط الضوء على عمل المحكمة الاتحادية وواجباتها تجاه قضية النواب الكرد ومسالة تهاونها مع الموضوع لان ترك الامر للبرلمان يدفع الى تدخلات خارجية واراء متعددة ومصالح سياسية مشتركة من الممكن ان تعمل على تسويف الموضوع لجهات معينة".

 

وكشف الحيدري عن " جمع تواقيع داخل مجلس النواب وغدا ستثار قضية النواب الانفصاليين لاتخاذ القرار المناسب والسريع في هذا الموضوع".

 

يشار الى ان مجموعة من النواب الكرد شاركوا في استفاء اقليم كردستان المخالف للقانون بحسب الدستور العراقي والذي لم يعطي لمكون معين حق تقرير المصير. انتهى ج ن




آخر الاخبار

3:45