عربي ودولي

مقتل وإصابة6990 إيرانيا نتيجة زلزال إمس

   
144 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   13/11/2017 6:21 مساءا

(وطن نيوز)_بغداد

 

اعلنت مصادر اعلامية ايرانية، الاثنين، عن ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال غرب ايران الى 387 قتيلاً.

 

وقالت وكالة "أنباء فارس"، إن "حصيلة ضحايا الزلزال الذي ضرب غرب ايران بلغت 387 قتيلا و6603 جرحى حسب احدث الاحصائيات الصادرة عن الجهات المعنية حتى عصر اليوم الاثنين".

 

واضافت الوكالة، أن "معظم الضحايا وقعوا في محافظة كرمانشاه غرب ايران خاصة في مدن سربل ذهاب وقصر شيرين واسلام اباد غرب وكرند".

 

 

وبينت الوكالة، أن "فرق الانقاذ والاغاثة تواصل بذل جهود حثيثة للعثور على احياء وانقاذهم من تحت الانقاض باستخدام المعدات والكلاب المدربة"، وتابعت "كما تجري معالجة الجرحى الذين اصيبوا جراء الزلزال، اضافة الى انتشال جثامين القتلى".

 

يذكر ان زلزالا بقوة 7.3 درجة على مقياس ريختر هز المناطق الحدودية غرب ايران مع العراق، وشمل الزلزال مناطق شاسعة من ايران والعراق اضافة الى ان سكان الدول المجاورة شعروا بها نظرا لشدتها، وهي تركيا وارمينيا وجمهورية اذربيجان وجورجيا والكويت والامارات والسعودية وسوريا.

 

وكان زلزال ضرب غرب إيران، ليلة امس الاحد، بقوة نحو 7,3 درجة، وشمل مناطق واسعة من إيران والعراق، شعر به أيضا سكان دول أخرى في المنطقة، منها تركيا، والكويت، والسعودية، وأدى الى مقتل 164 شخصا و اصابة 1684 في اقليم كرمانشاه الايراني. انتهى ر.ا




آخر الاخبار

3:45