عربي ودولي

ممثل اقليم كردستان في طهران يعلق على موقف العبادي بشأن العقوبات على إيران

   
309 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   12/08/2018 1:39 مساءا

(وطن نيوز) - متابعة

 

إنتقد ممثل حكومة اقليم كردستان في إيران ناظم دباغ ،اليوم الاحد، موقف رئيس الوزراء حيدر العبادي من العقوبات الامريكية المفروضة على إيران.

 

وقال دباغ في تصريحات لمصادر إيرانية نقلتها صحيفة هاولاتي الكردية وتابعتها (وطن نيوز) إنه "كان من المفترض ان لا يستعجل العبادي في إعلان موقف حكومته من تلك العقوبات، لأن الحكومة العراقية الحالية هي حكومة منتهية ولايتها ولا تتمتع بالصلاحيات الكاملة خاصة في مثل هذه الملفات الحساسة".

 

وأضاف أنه كان من الاجدر برئيس الوزراء أن ينتظر تشكيل الحكومة المقبلة، كي تقرر هي، كيفية التعامل مع العقوبات الامريكية المفروضة على إيران وليست الحكومة الحالية".

 

وبشأن علاقات حكومة اقليم كوردستان مع إيران في ظل الظرف الراهن، قال دباغ إنه "نظرا للعلاقات التاريخية والجغرافية بين الجانبين، فأن أربيل ترى من الضروري الاستمرار في تلك العلاقات مع طهران" مبينا ان " حكومة اقليم كردستان لن تنسى الدعم الذي قدمته الجمهورية الاسلامية للشعب الكردي خلال العقود المنصرمة".

 

وتابع إن" حجم التبادل التجاري بين حكومة الاقليم والجارة إيران يصل إلى 3 مليارات 500 مليون دولار" موضحا أن "حكومة الاقليم تتعامل مع تلك العقوبات في إطار توجهات الحكومة المركزية". انتهى ج ن




3:45