سياسية

المطلبي : السيستاني رد على سائرون بشأن ترشيح الاسماء الخمسة

   
3258 مشاهدة   |   1 تقييم
تحديث   10/09/2018 11:48 صباحا

(وطن نيوز) – بغداد

 

اكد القيادي في ائتلاف دولة القانون سعد المطلبي ،اليوم الاثنين، ان المرجع السيستاني اصدر رده بالنفي مباشرة بعد قول القيادي في سائرون بان السيستاني رفض ترشيح كل من المالكي والعبادي والعامري والفياض وطارق نجم لرئاسة الوزراء.

 

وقال المطلبي في حديث لـ(وطن نيوز) ان " المرجع السيستاني اصدر نفيه مباشرة بعد ان قال النائب في تحالف سائرون صباح الساعدي بان المرجعية ترفض ترشيح كل من نوري المالكي وحيدر العبادي وهادي العامري وفالح الفياض وطارق نجم الى رئاسة الوزراء في الحكومة المقبلة وكذب هذا الخبر جملة وتفصيل".

 

واضاف ان " المرجعية اعتبرت هذا الحديث هو تلفيق وتضليل لها" لافتا الى انه " لا يوجد في الواقع أي مفاوض ايراني وما قاله الساعدي هو استهانة بالقرار العراقي وان الاحزاب العراقية تعتبر هذا الكلام هو تشويش على المفاوضات الجارية في الوقت الحالي لتشكيل الحكومة".

 

هذا وقال القيادي في تحالف سائرون صباح الساعدي في حديث متلفز تابعته (وطن نيوز) ان " المرجع السيستاني أبلغ المفاوض الايراني في اجتماع بالنجف لا حظوظ لتولي رئاسة الحكومة كل من حيدر العبادي، نوري المالكي، هادي العامري، فالح الفياض، طارق نجم. انتهى و ن5




3:45