سياسية

المالكي يقطع الطريق امام العبادي في تشكيل الكتلة الاكبر.. لم يتبقى لديك سوى 10 نواب

   
1625 مشاهدة   |   1 تقييم
تحديث   12/09/2018 10:41 صباحا

(وطن نيوز) – متابعة

 

كشف مصدر مطلع ،اليوم الاربعاء، ان رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي قطع الطريق امام رئيس الوزراء الحالي حيدر العبادي الساعي الى تشكيل الحكومة، فيما بين انه اخبره بانه لم يتبقى لديه سوى 10 نواب.

 

وقال المصدر الذي فضّل عدم الكشف عن هويته في تصريح صحفي تابعته (وطن نيوز) أن "رئيس الحكومة حيدر العبادي خلال اجتماع جمعه مع رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي طرح فكرة توحيد الجناحين وإعادة دمج الكتلتين المنضويتين داخل الحزب (ائتلاف دولة القانون، وائتلاف النصر) " مبيناً أن "حديثاً جرى في وقت سابق عن وجود سعي داخل حزب الدعوة لتوحيد صفوفه، وكان المالكي مرحباً بذلك، لكن العبادي كذّب تلك الأنباء وقرر الانضمام لسائرون".

 

وتابع "اليوم جاء العبادي في محاولة لإحياء ذلك المسعى من جديد، لكن المالكي أخبره أنه (العبادي) لم يتبق لديه في ائتلاف النصر سوى 10 نواب، من مجموع 42 نائباً. أغلب أعضاء ائتلاف العبادي انسحبوا منه" مؤكداً أن "المالكي أخبر العبادي أن اجتماعهما معاً لن يحقق الكتلة الأكبر".
 

 

وطبقاً للمصدر، فإن العبادي أبلغ المالكي أن "النواب الذين انشقوا من ائتلافه ذهبوا إلى دولة القانون، لكن ليس جميعهم جاءوا إلى دولة القانون، وإن قسماً منهم (بيارق الخير مثلاً) ذهبوا باتجاه سائرون، فيما لم يحدد البعض الآخر موقفه حتى الآن".

 

ولفت السياسي البارز وأحد قيادات دولة القانون، إلى أن "العبادي فهم أنه تم التخلي عنه من قبل حلفائه الاستراتيجيين ورفاقه في حزب الدعوة، في وقت بسابق، عندما قرر هو (العبادي) التخلي عنهم وخوض الانتخابات بكتلة منفصلة عن كتلة دولة القانون الممثلة للحزب، إضافة إلى انضمامه لتحالف سائرون بعد الانتخابات". انتهى و ن5




3:45