سياسية

الكشف عن ملفات فساد خطيرة تخص وزير العدل.. تعرف عليها

   
3057 مشاهدة   |   1 تقييم
تحديث   13/10/2018 5:58 مساءا

 (وطن نيوز) – بغداد

 

اكد عضو مجلس النواب علي البديري ،اليوم السبت، ان ملف الفساد الاكبر في الحكومة العراقية يتركز في وزارة العدل عبر العقود الاستثمارية التي ابرمها الوزير حيدر الزاملي.

 

وقال البديري في حديث لـ(وطن نيوز) ان " ابرز ملفات الفساد التي تخص وزارة العدل هي ابرام العديد من العقود الاستثمارية التي تثقل كاهل الوزارة لما يقارب خمس سنوات قادمة لتذهب فائدتها الى وزيرها الحالي حيدر الزاملي" مبينا ان " هذه الطرق المحترفة بالسرقة تمت وفق صيغ قانونية والتي يمكن تسميتها "بالسرقة القانونية" وهو ما يضع العراقيل والصعوبات امام الجهات الرقابية من الوقوف ضدها".  

 

هذا وكشفت وكالة (وطن نيوز) في وقت سابق عن قيام بعض الوزراء ببيع وزاراته لمدة تتراوح بين خمس الى عشر سنوات قادمة وذلك من خلال عقود مكننة وايجار وعقود استثمارية.

 

وبحسب مصادر خاصة للوكالة فان الوزارات التي حصلت فيها هذه العمليات هي" كل من وزارة العدل والنفط والنقل اضافة الى وزارة الصحة".

 

هذا وتسلط وكالة (وطن نيوز) الضوء على الوزراء الفاسدين الذين عملوا طوال السنوات الاربع الماضية على استغلال مناصبهم ونهبوا ما نهبوا من خيرات لبلاد والذين يحضرون اوراقهم للعروب خارج العراق بعد انتهاء دورهم الوزاري بشكل رسمي عند تشكيل الحكومة المقبلة.انتهى و ن10 




3:45