Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبـار العراق

ابرزهما “ملوحة المياه والمخدرات” … ملفين أمام انظار الرئيس

طالب مكتب المفوضية العليا لحقوق الإنسان في البصرة ، رئيس الحكومة الاتحادية بزيارة ميدانية ذات قرارات حقيقية ولاكثر من يوم ومباشرة أعمال مجلس الوزراء من البصرة لمناقشة أول (ملفين) من ملفات لايمكن وصفهابـ(الأعلى)خطورة بعد(ملوحة وتلوث المياه والمخدرات) .
وأوضح المكتب في بيان إن الملفين الاول هو استمرار حرق الغازات المصاحبة للنفط دون إجراء مع عدم مصداقية وعود وزارة النفط التي اطلقتها بانتهاء الاحتراق عام ٢٠١٨،و اخرها ابعدتها إلى عام ٢٠٢٧ دون اكتراث مع التعتيم الحكومي على(الزيادة الكبيرة للاصابات السرطانية).
واضاف ، أما الملف الثاني استقبال العمالة الأجنبية وعدم وجود رقيب على شركات التراخيص النفطية واخر معلومات عن وصول (اكثر من ٢٠٠٠) من جنوب شرق آسيا وحرمان العمالة البصرية من هذه الفرص بل مواجهة المطالبين بالقمع والقمع الشديد احيانا.
ودعا المكتب رئيس الوزراء إلى الوقوف على اسباب وصول مرتبات العاملين في الشركات النفطية خصوصا ( العمالة الاجنبية ) إلى الاف الدولارات للشهر وبمبالغ خيالية دون أي رقابة حكومية وعشرات الاف العوائل العراقية بمرتبات لاتصل إلى( ٢٠٠ دولار) .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى