Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبـار العراق

ابو مازن: النواب السنة لم يحترموا اسم العراق

خاطب الأمين العام لحزب الجماهير الوطنية، النائب احمد عبد الله عبد الجبوري (ابو مازن)، اليوم الأحد، نواب المكون السني قائلا: “لقد بعثتم بأسوأ الرسائل، واتخذتم أبشع الوسائل، ولم تحترموا عراقة المكون واسمه ، ولا حَرمة القبة، ولا اسم العراق، تتباكون على استحقاقات المكون، وأنتم أول من يُعطل استحقاقه.

وقال أبو مازن، في بيان تلقته “وطن نيوز” إن “ممارسة ديمقراطية مهمة شهدها مجلس النواب يوم أمس، حيث الانضباط العالي، والشعور بالمسؤولية الذي تُرجم حضوراً كبيراً الى قاعة الجلسة، وادارة بإستقلالية من الأخوة في هيئة الرئاسة، ومشاركة فاعلة في عملية انتخابية لانهاء حالة الفراغ البرلماني غير المسبوقة”.

وأضاف: “في الوقت الذي تحمَّل الجميع مسؤولياتهم، وادلوا باصواتهم في مناخ حرٍّ، فإنَّ ممثلي المكون السني كانوا خارج نطاق تمثيل ناخبيهم، فمنحوا الصدام مساحةً على حساب الوئام، وأجهضوا محاولة رأب الصدع، و إعادة التمثيل المكوناتي الى وضعه الصحيح، ووجهوا طعنةً الى أبناء المكوّن بعدما غلّبوا أطماعهم الخاصة، على الصالح العام”.

وبين، أن “ما شهده مجلس النواب مساء السبت من أحداث مؤسفة، والفعل الذي أقدم عليه نواب بتحويلهم منصة الشعب الى حلبة ملاكمة، لهو دليل قاطع على سوء النوايا، و زيف الشعارات التي تدّعي الحرص على الحقوق المشروعة لابناء المحافظات السنية، ما يبعث على اليأس الشعبي من وحدة الكلمة، والتسليم بالتشرذم والانقسام والتشتت”.

وخاطب النواب من المكون السني، قائلا: “لقد بعثتم بأسوأ الرسائل، واتخذتم أبشع الوسائل، ولم تحترموا عراقة المكون واسمه ، ولا حَرمة القبة، ولا اسم العراق، تتباكون على استحقاقات المكون، وأنتم أول من يُعطل استحقاقه، تنادون بإسمه، وأنتم في وادٍ، والمكون في وادٍ آخر يتجرع ألم خذلانكم”.

وتابع: “أما الأخوة في ائتلاف ادارة الدولة فنؤكد لهم، أنَّ المناصب ليست حكراً على اشخاص أو أحزاب، بل هي استحقاق للمكون بدَّدته التشابكات المعقدة، والمطامح الفردية، وهو أمر غير مقبول تحت اي عنوان، ويجب انهائه دون تأخير، فالمكون ليس ملكاً لأحد، والعراق ينتظر منا الوفاق بدل الشقاق”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى