Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الرياضة والفن

اسبانيا ترحب بمقترح مثير في بطولة أمم أوروبا

رحب لويس دي لا فوينتي مدرب منتخب إسبانيا بمقترح إلغاء الوقت الإضافي في دوري الـ16 والثمانية ببطولة أمم أوروبا “يورو” في المستقبل. وجاء ذلك رغم أن منتخب “الماتادور” فاز على المنتخب الألماني في دور الثمانية بعد خوض 30 دقيقة إضافية مقسمة على شوطين.
ويلتقي المنتخب الإسباني مع نظيره الفرنسي في وقت لاحق من اليوم الثلاثاء بالدور قبل النهائي بيورو 2024.
ويشعر دي لا فوينتي، أن فريقه لو لم يضطر للعب 120 دقيقة أمام المنتخب الألماني يوم الجمعة، لكان أكثر نشاطا في مباراة اليوم.
وكان ميكيل ميرينو، سجل هدف الفوز للمنتخب الإسباني على نظيره الألماني في الدقيقة 119 في المباراة التي انتهت (2-1).
وشهدت 3 مباريات بدور الثمانية، الدخول في شوطين إضافيين، وانتهت اثنتين بركلات الترجيح، فوز فرنسا على البرتغال، وإنجلترا على سويسرا.
وتقام مباراة الدور قبل النهائي الثانية غدا الأربعاء حيث يلتقي منتخب إنجلتزا مع هولندا، التي تغلبت على المنتخب التركي في الوقت الأصلي (2-1).
وقال دي لا فوينتي للصحفيين في ميونخ: “في بطولات مثل اليورو، تتطلب جهدا كبيرا، ربما من الأفضل إلغاء الوقت الإضافي”، ورغم ذلك أضاف إنه ينبغي الإبقاء على الوقت الإضافي في الدور قبل النهائي والنهائي.
وأضاف أن إلغاء الوقت الإضافي والذهاب مباشرة لركلات الترجيح في أول دورين من خروج المغلوب “سيساعد على تحسين متعة مشاهدة المباريات، لأن اللاعبين سيكونون أكثر نشاطا وسيدخلون الأدوار المتقدمة بحيوية أكبر”.
وفي بطولة كوبا أمريكا، يتم العمل بنظام الوقت الإضافي في المباراة النهائية إذا كان هناك حاجة له، وفي الأدوار الأولى من خروج المغلوب، إذا تعادل المنتخبان بعد نهاية الوقت الأصلي للمباراة يذهبان لركلات الترجيح مباشرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى