Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبـار العراقالاقتصادية

الاستقطاعات ترهق الطبقات المتوسطة والفقيرة.. اقتصادي يؤشر ايجابيات وسلبيات بطاقات الدفع الالكتروني

اشار الخبير الاقتصادي علي كريم اليوم الثلاثاء، الى ان استخدام بطاقات الدفع الالكتروني فيه ايجابيات وسلبيات، فيما اشار الى ان نسب الاستقطاع بالنسبة للطبقات المتوسطة والفقيرة فهي مرتفعة جدا.

وذكر كريم في حديث لـ”وطن نيوز” ان “توجه الحكو مة نحو استخدام بطاقات الدفع الالكتروني من خلال منافذ البيع في المواقع التجارية والمجالات الاخرى هي متأخرة لكنها جيدة على اعتبار ان جميع دول العالم تتحرك بشكل سريع للذهاب من التعامل الورقي النقدي الى التعامل الالكتروني النقدي”.

واضاف ان “هذا يقلل من كلف طبع النقود بنسبة كبيرة ويقلل نسب السرقة للاموال كون البطاقات تعمل بباركودات خاصة ونظام الامن فيها عالي وتساهم ايضا بديمومة الدورة التجارية وتحافظ على مقدار كبير من تدفق السيولة النقدية عبر الفضاء الالكتروني”.

واوضح ان “نسبة الاستقطاع مقبولة نوعا ما لكن عند القراءة لارقام الدخول النقدية للطبقات الفقيرة الوسطى والتي تشكل نسبة كبيرة من المجتمع العراقي فان هذه الاستقطاعات كبيرة جدا كون متوسط الدخل للفرد ضمن هذه الطبقات يتراوح بين 500 الى 600 دزولار وعليه نسبة الاستقطاع يجب ان تكون اقل حتى لا تسبب نفورا لمستخدمي هذه البطاقات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى