Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مقالات وتقارير

“الاغرب في التأريخ”.. تضامن عالمي مع المنتخب العراقي بعد ظلم الحكم الايراني له

تضامنت دول عديدة ومدربين وصحف عالمية مهتمة بالشأن الرياضي مع الظلم الذي تعرض له المنتخب الوطني العراقي، خلال لقائه نظيره الاردني، بعد انتهاء المباراة بنتيجة 3 -2 لصالح الاردن.
وتغير مجرى المباراة بعد الطرد الذي تعرض له لاعب منتخبنا الوطني ايمن حسين، خلال احتفاله بهدف التقدم الثاني، حيث انه حصل على البطاقة الصفراء الثانية، والتي رأى جميع المختصين بالشأن الرياضي انها غير صحيحة وان اللاعب تعرض للظلم في حصوله على بطاقتين، خاصة وان الاولى كان الخطأ بالاساس على اللاعب الاردني، الا ان الحكم اعطى بطاقة صفراء لايمن حسين.
واعتبرت صحيفة الـ “آس” الإسبانية، أن حالة إقصاء مهاجم منتخب العراق أيمن حسين، في مواجهة الأردن بإنها “الأغرب في التاريخ”.
ووصفت الصحيفة الإسبانية، إقصاء حسين، بإنه “الطرد الأكثر غرابة في تاريخ”، موضحةً إن الاعب “طُرد بسبب حركة تناول طعام!”.
فيما علق موقع “سبورت بايبل” البريطاني، على الحالة ذاتها، وقال إن اللاعب العراق طرد بحجة “الإفراط في الاحتفال”.
وأضاف، إن أيمن حسين سجل هدفا مثيرا، وركض بسرعة إلى أقصى نهاية الملعب للاحتفال مع الآلاف من المشجعين العراقيين، ثم أجرى حسين حركة الأكل بيديه، وهي لفتة لم يكن الحكم علي رضا فغاني سعيدًا بها، ليشهر البطاقة الصفراء الثانية “القاسية للغاية”، في لحظة “حيرت الكثيرين!”.
فيما قالت صحيفة ذا صن البريطانية ان “طرد المهاجم العراقي أيمن حسين بسبب احتفاله الغريب بأكل العشب بعد تسجيله هدفا في كأس آسيا، جميع المشجعين في حيرة من أمرهم بسبب تصرف الحكم”.
وقال مدرب منتخب العراق خيسوس كاساس، إن “في بطولة كبيرة مثل كأس آسيا لا يتم استبعاد لاعب لاحتفاله بالهدف”، مبينا إن “الطرد حدث بعد نفاذ التبديلات لذلك أصبحت الأمور صعبة في المباراة”.
الى ذلك يرى خبير التحكيم الإماراتي مسلم أحمد، أن قرار الحكم الدولي علي رضا فغهاني، بطرد المهاجم العراقي أيمن حسين في مباراة الأردن، كان خاطئاً.
وقال أحمد إن “الحكم الإيراني أخطأ في حالة طرد أيمن حسين كونه اعتبرها مبالغة في الاحتفال، مؤخراً تم إضافة حكم اختصاصهُ احتساب الوقت الضائع ولا يوجد وقت محدد لطريقة احتفال اللاعبين “.
وأضاف أن “الاتحاد الدولي جعل القانون مرناً في حالات الاحتفال بالهدف ورغم ذلك فإن احتفالية أيمن حسين كانت طبيعية ولم تتجاوز دقيقة و20 ثانية، كان من المفترض على الحكم بدء المباراة مجدداً وترك أيمن حسين يحتفل خارج الملعب بدلاً من طرده”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى