Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبـار العراق

البرلمان يضيف فقرتين الى قانون حماية الطفل

اعلنت لجنة المرأة والأسرة والطفولة في مجلس النواب ،اليوم الثلاثاء، اضافة فقرتي التسوُّل والابتزاز الإلكتروني إلى مسوَّدة قانون حماية الطفل قبل تشريعه.

وقالت رئيس اللجنة دنيا الشمري في بيان تلقته “وطن نيوز” إن “مشروع القانون حساس ويجب الاهتمام به بصورة كبيرة”، مشيرة إلى أنه “مختلف عن بقية القوانين من ناحية التدقيق في كل فقرة وكلمة فيه، لكي لا يساء فهمها أو تصبح ثغرة يمكن النفاذ منها لإحداث التجاوزات”.
وأضافت الشمري أن “القانون يحمي الأسرة بشكل عام والطفل بشكل خاص، ويعدُّ أساساً لبناء المجتمع، ولهذا يجب الاهتمام به”، داعية إلى “وضع فقرات في قانون حماية الطفل ذات أهمية كبيرة وبناءّة في ذات الوقت، كما هو الحال في الفقرات الرصينة في قوانين منح الجنسية أو الحقوق الصحية والتعليم الالزامي والقوانين الأخرى النافذة المعمول بها قبل وبعد عام 2003”.
وأوضحت رئيس اللجنة أن “هنالك وضعاً جديداً نشأ بعد عام 2003، ونحن نعيش اليوم التطور التكنولوجي الذي غزا العالم والعراق بشكل خاص، ما يستدعي استحداث فقرات تعالج مشكلات التسوُّل وإجبار الأطفال على القيام به في التقاطعات والمناطق السكنية، بالإضافة إلى الابتزاز الإلكتروني الذي يعاني منه المجتمع”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى