اخبـار العراق

التربية النيابية توضح اجراءات جديدة للمفاضلة بين المتقدمين لشغل 50 ألف درجة

اتفقت لجنة التربية النيابية مع وزارة التربية على اعتماد إجراءات جديدة لاختيار المتقدمين لشغل 50 ألف درجة وظيفية كمحاضرين بصفة عقد، فيما أكدت اعتماد القرعة لتعيين موظفي الخدمة.

وقالت عضو لجنة التربية النيابية زيتون الدليمي في تصريح تابعته “وطن نيوز”: إنَّ اللجنة اجتمعت مع المختصين في وزارة التربية من أجل الخروج بقرار نهائي يخص المتقدمين على شغل عقود المحاضرين ضمن 50 ألف درجة وظيفية، حيث كان من المفترض أن تجرى قرعة لاختيار المتقدمين منهم، إلا أنه تم رفض هذا المقترح لكونه يضيع فرصة العمل على أغلب المتقدمين المستحقين منهم.

وأضافت أنه تم تشكيل لجنة مشتركة مع وزارة التربية ومديرياتها العامة من أجل تهيئة رؤية واضحة لاختيار اسماء المعينين بصفة عقد، لافتة إلى إجراء بعض التعديلات على ضوابط التعيين والاتفاق على اعتماد المفاضلة الخاصة على أساس المعدل والاختصاص وسنة التخرج والحاجة الماسة للاختصاص العلمي أو الإنساني والمديريات، فضلاً عن الحالة الاجتماعية وخدمة الخريج كمحاضر مجاني بالمدارس خلال المدة الماضية. وبينت الدليمي أنَّ اللجنة ستتابع إجراءات التعيين وآلية اختيار المتقدمين من قبل اللجان المشكلة في الوزارة والمديريات العامة ببغداد والمحافظات، حيث سيتم إعلان الأسماء بشكل إلكتروني خلال المدة القليلة المقبلة.

وأشارت إلى الاتفاق مع لجنة التعيينات في وزارة التربية لاعتماد القرعة في اختيار أسماء المتقدمين على تعيينات موظفي الخدمة التي اطلقتها مسبقاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى