Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبـار العراق
أخر الأخبار

التعليم العالي تصدر توضيحا بشان احتساب العام الحالي سنة عدم رسوب

نفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الاثنين، احتساب العام الحالي عدم رسوب، فيما دعت الطلاب الى مساعدة انفسهم والاشتراك في خدمة الانترنيت للمساعدة في معرفة المحاضرات.

وقالت الوزارة في بيان تلقت”احداث الوطن” نسخة منه، إنها “تنفي ما يتكررُ منْ انباءِ حولَ اعتبار هذه السنة عدم رسوب وانهاء العام الدراسي الحالي”، مبينة أنها “تستخدم الطرق البديلة في التدريس حالياً “.

وأضافت، ان “ما يتردد من اخبار بين فترة واخرى بشان إنهاء العام الدراسي الحالي للمراحل غير المنتهية هو خبر عاري عن الصحة”، لافتة إلى أن “لا يوجد انهاء للعام الدراسي الحالي والدراسة مستمرة والتعليم تستخدم الطرق البديلة في التدريس عبر منصات التواصل الاجتماعي او عبر منصات الاعلام الالكتروني، اذ شرعت الجامعات بتزويد المحاضرات حتى انتهاء الازمة والعام سيتم اكماله وليس هنالك اي تأجيل او تأخير او عبور “.

وتابع أنه “على الطلبة مساعدة انفسهم بهذا الخصوص كما ان المواد ستتم اعادتها في حال عودة الدوام الى وضعه الطبيعي في الايام المقبلة”،مشيرة الى”وجود قنوات تلفزيونية ساهمت في طرح هذه المواد”.

ودعا الطلبة، الى”الاشتراك في خدمة الانترنيت للمساعدة في معرفة المحاضرات”.

وبشان تقليص المواد، اوضحت الوزارة أنه “لا يوجد تقليص للمواد وانما اعطاء الامور المهمة للطالب والتي يستفيد منها خلال هذه الفترة لتجاوز الفصل الاول اما الفصل الدراسي الثاني فالوزارة ذاهبة الى اكمال”، منوهة أن “العطلة حددتها خلية الازمة الى 21 من الشهر الحالي وهي من تحدد تمديدها او الاكتفاء بهذا الحد لأنها المسؤولة عن هذا الوضع”.انتهى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى