Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبـار العراقمقالات وتقارير

التفاهمات في مهب الريح..السند الوطني يشعل الخلافات داخل الاطار التنسيقي وائتلاف المالكي “ممتعض”

شهدت العملية الاولى من تشكيل مجالس المحافظات والمتمثلة في اختيار المحافظين ونوابهم ورؤساء المجالس خلافات ما بين بعض اطراف الاطار التنسيقي، جاء ذلك نتيجة لنقض التنفاهمات من بعض الكتل السياسية المنضوية تحت الاطار.

مصادر سياسية مطلعة على مفاوضات الكتل السياسية أبلغت وكالة “وطن نيوز” ان “كتلة السند الوطني التي يرأسها وزير العمل الحالي احمد الاسدي تسببت بخلافات حادة داخل الاطار التنسيقي بعد ذهابها بشكل منعزل للتفاهم والاتفاق على المناصب في المحافظات بعيدا عن خارطة التفاهمات التي رسمت داخل الاطار”.
المصادر اوضحت ان “الاطار التنسيقي يعمل على اعادة مواقفه واتفاقاته من جديد بعد الجدل الذي حصل خاصة بين تحالف نبني، وائتلاف دولة القانون، حيث ان الأخير إضافة إلى تيار الحكمة ممتعضون بشكل كبير بسبب ما جرى من تفرد بالقرارات من بعض اطراف التحالف وتحديدا كتلة السند”.

واشارت المصادر إلى ان “الكتل السنية استغلت هذا الخلاف واخذت دور بيضة القبان خاصة في بغداد وباقي المحافظات التي لم تحسم مناصبها لغاية الان”.

هذا وكشف سعد المطلبي القيادي في ائتلاف دولة القانون برئاسة نوري المالكي، اليوم الاثنين، إن منصب محافظ بغداد تم حسمه وهو من حصة ائتلاف دولة القانون.

وذكر المطلبي، ان ” المرشح لهذا المنصب تم اختياره من قبل دولة القانون وهو عبد المطلب علي العلوي والذي يعد ك المرشح الوحيد لتولي منصب محافظ بغداد”.

وتابع ان ” العلوي له مقبولية من قبل الجهات السياسية، باعتباره رجل يمتلك جميع المؤهلات المطلوبة لشغل المنصب “.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى