Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
Uncategorized

الحكم على امريكيين اثنين بالسجن بتهمة بيع النفط الايراني الى الصين

أعلنت وزارة العدل الأمريكية أنه تمت إدانة رجلين من ولاية تكساس بتهمة محاولة بيع النفط الإيراني في انتهاك للعقوبات التي فرضتها واشنطن والتآمر لارتكاب جرائم غسيل أموال حكم.

وذكرت الوزارة في بيان، اليوم الاربعاء أن “الرجلين الذي أدينا في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، حكم عليها يوم الثلاثاء بالسجن 45 شهرا”.

وأضافت أن “زينيو وانغ (43 عاما) وهو مواطن صيني، ودانييل راي لين (42 عاما) من ماكيني بولاية تكساس، خططا مع متآمرين مشاركين للتهرب من العقوبات الاقتصادية الأمريكية ضد إيران من تموز/ يوليو 2019 إلى شباط/ فبراير 2020 من خلال تسهيل شراء النفط الخاضع للعقوبات من إيران، لإخفاء أصوله ومن ثم بيعه إلى مصفاة في الصين”.

وكان لين رئيسا لشركة Stack Royalties الخاصة، وهي شركة مقرها تكساس تبيع حقوق استخراج النفط والغاز لصناديق الاستثمار ومجموعات الأسهم الخاصة.

وقال بول هيتزنيكر محامي لين، إن “القضية استندت إلى عملاء حكوميين سريين عرضوا على لين أرباحا بملايين الدولارات إذا شارك في المخطط، بعد رفض محاولاتهم في البداية”.

ووصف المحامي القضية بأنها “مثال فاضح على تجاوزات الحكومة”.

وتم اتهام الرجلين مع ثلاثة آخرين في عام 2020 في المحكمة الجزئية الأمريكية للمنطقة الشرقية من ولاية بنسلفانيا. وأظهرت سجلات المحكمة أن اثنين على الأقل من المتآمرين أقروا بالذنب منذ ذلك الحين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى