Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبـار العراقعربي ودولي

الخارجية الكويتية تلجأ للولايات المتحدة لمهاجمة المحكمة الاتحادية بالعراق

اختار وزير الخارجية الكويتي، سالم الصباح، نيويورك الأميركية، لمهاجمة المحكمة الاتحادية العليا في العراق، على خلفية إبطالها اتفاقية خور عبد الله.

وعبر الصباح، عن استنكار الكويت الشديد للحكم الذي صدر أخيراً من المحكمة الاتحادية العليا في العراق في شأن اتفاقية خور عبدالله المبرمة بين الكويت والعراق في العام 2012.

وكشف سالم الصباح، في تصريح لتلفزيون الكويت، أن زيارته إلى نيويورك كانت لهدف واحد ومحدد هو الاجتماع مع نظرائه الخليجيين ووزراء خارجية الدول الصديقة والمسؤولين في الأمم المتحدة للتعبير عن موقف الكويت.

وأضاف أن “الكويت تستنكر مضمون الحكم الذي تضمن سردا تاريخيا مليئا بالمغالطات، ونحن نستغرب ونستنكر تضمين حكم خاص باتفاقية فنية بحتة سردا تاريخيا مطولا عن الكويت يمتد من سنة 1546 وحتى سنة 1990، وها نحن بعد 30 سنة وأكثر نسمع نفس اللغة من الجانب العراقي، وهذا شيء نستنكره بأشد العبارات”.

واعتبر أان “هناك محاولة لإسقاط التصديق على الاتفاقية الذي تم من السلطتين التشريعيتين في البلدين وتم إيداعها في الأمم المتحدة”.

وأكد أن “موقف الكويت حظي بتأييد وتفهم من قبل كل المسؤولين الذين تم الالتقاء بهم”، متمنياً من الحكومة العراقية “اتخاذ الخطوات الضرورية لمعالجة هذا الأمر واحترام سيادة الكويت وحرمة أراضيها والاتفاقية المبرمة بين البلدين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى