Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاقتصادية

الذهب يرتفع خلال تعاملات الاسبوع الحالي

ارتفعت اسعار الذهب، اليوم الخميس، الى اعلى مستوياتها في اسبوع مع تزايد البيانات الاقتصادية الامريكية، والتي اسهمت في زيادة احتمالات خفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي الامريكي (البنك المركزي) اسعار الفائدة هذا العام.
وسجل الذهب في المعاملات الفورية، ارتفاعا بنسبة 0.3 بالمئة، ليصل الى 2333.62 دولارا للاوقية (الاونصة)، في حين لم يطرأ تغير على العقود الامريكية الآجلة للذهب التي سجلت 2347.30 دولارا للاوقية .
وبالنسبة للمعادن النفيسة الاخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية بنسبة 1.3 بالمئة، لتصل الى 30.13 دولارا للاوقية، كما ارتفع البلاتين 0.2 بالمئة، ليصل الى 982.05 دولارا، وسجل البلاديوم ارتفاعا بنسبة 0.4 بالمئة، ليصل الى 908.28 دولارا .
وكانت بيانات الاسبوع الماضي اظهرت اعتدالا في سوق العمل وضغوط الاسعار، اعقبتها بيانات مبيعات تجزئة ضعيفة، مما يشير الى ان النشاط الاقتصادي ظل باهتا في الربع الثاني من العام.
ويتطلع مجلس الاحتياطي الاتحادي الى مزيد من العوامل التي تؤكد ان التضخم يهدأ، اذ يتجه صانعو السياسات بحذر نحو ما يتوقع معظمهم ان يكون خفضا او خفضين لسعر الفائدة بحلول نهاية العام الجاري .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى