Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاقتصادية

الذهب يرتفع وسط مخاوف من انهياره

ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الاثنين، مع تراجع العائد على سندات الخزانة الأميركية، في حين يترقب المستثمرون بيانات اقتصادية وتصريحات من مسؤولي مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) خلال الأسبوع لاستجلاء الاطار الزمني لخفض الفائدة الاميركية.
وبحلول فجر اليوم الاثنين زادت اسعار الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 2324.36 دولارا للأونصة ، كما ارتفعت العقود الأميركية الآجلة للذهب أيضا 0.2% إلى 2336.70 دولارا للأونصة.
وانخفض العائد على سندات الخزانة الأميركية لأجل عشرة أعوام، وسجل في أحدث تداول 4.2496% مما يزيد جاذبية الذهب الذي لا يدر فائدة للمستثمرين، وفقاً لـ”رويترز”.
ويترقب المتعاملون تقرير مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة، وهو المقياس المفضل لدى المركزي الأميركي للتضخم المقرر صدوره يوم الجمعة، تلمسا لمزيد من المؤشرات على الإطار الزمني لخفض الفائدة ومقدار الخفض.
كما يترقب المستثمرون تصريحات من مسؤولي المركزي الأميركي هذا الأسبوع.
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، زادت الفضة في المعاملات الفورية 0.1% إلى 29.55 دولارا للاونصة. وانخفض البلاتين 0.2% إلى 990.30 دولارا للأونصة. ونزل البلاديوم 0.1% إلى 947.50 دولارا للأونصة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى