Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبـار العراق

السوداني يشدد للضباط الجدد على مراعاة حقوق الإنسان

شدد القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، اليوم الاربعاء، للضباط الجدد في الكلية العسكرية على مراعاة حقوق الإنسان.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان تلقته “وطن نيوز”  ان ” السوداني رعى، احتفالية تخرج الدورة 112 لضباط الكلية العسكرية الأولى في العاصمة بغداد، وبارك، في كلمة خلال الاحتفالية، للمتخرجين إكمال دورتهم”، مؤكداً أن “الوطن أمانة في أعناقهم، وأنهم جديرون بالدفاع عن أمنه وسيادته، مشدداً على مراعاة حقوق الإنسان، وأن يكون العمل ضمن إطار القانون”.

وأكد القائد العام للقوات المسلحة أنّ “الحكومة وضعت ملفّ تطوير القوات الأمنية ضمن برنامجها”، مشيراً إلى “إقرار (استراتيجية إصلاح القطاع الأمني 2024- 2032)، التي تهدف إلى تحقيق إصلاحات شاملة للمنظومة الأمنية، مبنية على أسس علمية لمواكبة التطورات المتسارعة في العالم”.

ولفت إلى “ملفّ تسليح القوات الأمنية بأحدث الأسلحة، وصدرت العديد من التوجيهات من خلال اللجنة العليا للتسليح”.

وأكد السوداني أنّ “بفضل قدرات وشجاعة القوات الأمنية تفاوِض الحكومة اليوم وبقوة، دول التحالف الدولي لإنهاء وجودها العسكري، وتحويل مهمتها إلى علاقات ثنائية”، مشدداً على “عدم السماح لأي تهديد يمسّ أمن العراق والعراقيين؛ لأن استدامة الاستقرار تعني المزيد من التنمية والبناء، واستقطاب الشركات العالمية، بعد أن أصبح العراق بيئة آمنة لرؤوس الأموال والمستثمرين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى