Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبـار العراقالاخبار العاجلة

الشركة المسؤولة عن تأمين مطار بغداد تقدم شكوى بعد تدخل مستشار السوداني لإبقاء مدير “فاسد”

 

حصلت وكالة “وطن نيوز” اليوم الجمعة، على وثيقة تظهر تقدم شركة بيزنيس انتل المسؤولة عن تأمين كافة مرافق مطار بغداد الدولي بشكوى رسمية بعد تدخل مستشار رئيس الوزراء سامي السوداني لإبقاء المدير المفوض السابق فراس العزاوي بعد أن تمت اقالته بتهم تتعلق بالفساد.
هذا وأعلنت شركة بيزنيس انتل في وقت سابق إقالة مديرها المعتمد فراس هاشم العزاوي وتعيين أوس صبحي الدراجي خلفاً له.
ويأتي هذا القرار بعد الكشف عن تورط العزاوي في عمليات فساد كبيرة داخل شركة الطيران المدني العراقية، بحسب بيان صادر عن شركة بيزنيس إنتل.
وابلغ حفيظ اوكي، مدير شركة بيزنس انتل، منظمة الطيران المدني الدولي (ICAO) في رسالة مؤرخة في 5 ايار/مايو، تتضمن تفاصيل صراعات الشركة مع الفساد المستشري داخل إدارة مطار بغداد الدولي وتواطؤ مديرها السابق في هذه الأنشطة الفاسدة .
وقال أوكي، “لقد أبلغنا الطرف المتعاقد (سلطة الطيران المدني العراقي والشركة العامة لإدارة الملاحة والطيران) بإقالة المدير المخول وتعيين مدير جديد لوقف هذا الخرق الأمني ​​والفساد القائم”.
ومع ذلك، كان رد السلطة المتعاقدة غير متوقع. وتابع أوكي: “فاجأتنا جهة التعاقد بعدم قبول طلبي وإصرارها على بقاء المدير المعتمد السابق الفاسد، رغم علمها بفساد هذا الشخص”.
وسلط الضوء على التداعيات الخطيرة لهذا الفساد، وأوضح أوكي، “نعلمكم الوضع الحالي لمطار بغداد الدولي والخروقات الأمنية الموجودة، بسبب الفساد الإداري وتدخلاتهم الواضحة والصريحة في إدارة أعمال شركة الأمن الداخلي”.
وأضاف، أن “عدم تجاوب الشركة العامة للملاحة وإدارة المطارات يجعل مطار بغداد من أسوأ مطارات العالم وعليه ستقوم الشركة بإيقاف عملياتها لتوفير الحماية الأمنية لمطار بغداد ومحاسبة الطرف المذكور و ومدير أمن الطيران مسؤول عن السبب”.
وفي ختام رسالته، أشار أوكي إلى أن شركة Biznis Intel ستقوم بتصعيد الأمر. وأضاف “ستقوم الشركة بإبلاغ السفير الكندي بهذا القرار ومراجعة وزارة الخارجية العراقية ورفع دعوى قضائية أمام جميع المحاكم، لأننا غير قادرين على القيام بواجبنا كشركة مسؤولة عن أمن مطار بغداد ودفع كافة المستحقات المستحقة علينا”. لهم.”
ويسلط هذا التطور الضوء على التحديات المستمرة المتمثلة في الفساد وسوء الإدارة داخل قطاع الطيران العراقي، مما يثير مخاوف جدية بشأن الأمن والسلامة التشغيلية لمطار بغداد الدولي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى