Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاقتصادية

الطاقة الدولية : “فائض كبير” في امدادات النفط بحلول عام 2030

توقعت الوكالة الدولية للطاقة، اليوم الأربعاء ، حدوث فائض في امدادات النفط العالمية بحلول العام 2030.
وذكرت الوكالة في تقريرها السنوي:”نتوقع ان يكون هناك فائض كبير في إمدادات النفط بحلول 2030، في وقت يتزايد فيه الإنتاج، بينما يؤدي التحول إلى الطاقة النظيفة إلى تقليص الطلب على الوقود الأحفوري في ظل نمو وفير للامدادات”.
وأضافت ان “الطلب العالمي على النفط يصل إلى ذروته عند 105.6 ملايين برميل يوميا بحلول نهاية هذا العقد، وهو ما يزيد بنحو 4 بالمئة عن مستوى العام الماضي، وذلك وسط مبيعات متزايدة للسيارات الكهربائية وتحسن كفاءة الوقود”، مبينة ان “الحجم الإجمالي للعرض سيبلغ 114 مليون برميل يوميا”.
وأشارت الى ان “الاستهلاك العالمي من النفط سيستمر في التوسع لعدة سنوات، حيث سيضاف ما يقارب 4 ملايين برميل يوميا بحلول نهاية العقد وسط النمو الاقتصادي في الهند والصين، والطلب المتزايد من قبل صناعات الطيران والبتروكيماويات”.
من جانبه قال المدير التنفيذي لوكالة الطاقة الدولية، فاتح بيرول، إنه “مع فقدان زخم انتعاش ما بعد وباء كورونا، وتقدم التحول إلى الطاقة النظيفة، وتحول بنية الاقتصاد الصيني، فإن نمو الطلب العالمي على النفط يتباطأ.ومن المحتمل أن تؤثر إمدادات النفط المتزايدة على الأسعار حتى نهاية العقد”.
ويتم تداول أسعار النفط العالمية بالقرب من 80 دولارًا للبرميل هذا العام، حيث قوبل الطلب القوي والصراع في الشرق الأوسط وتقييد العرض من قبل / اوبك+ / ، بتدفق الانتاج الجديد من الامريكتين والمخاوف بشأن النمو الاقتصادي في الصين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى