Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبـار العراقالاخبار العاجلة

العراق.. ارتفاع عدد المواطنين بالمناطق الحضرية عن الريفية بنسبة 70 بالمئة

أعلنت لجنة الخدمات والاعمار البرلمانية، اليوم الثلاثاء، عن ارتفاع عدد المواطنين بالمناطق الحضرية عن الريفية بنسبة 70 بالمئة.

وذكرت الدائرة الاعلامية للبرلمان في بيان تلقته “وطن نيوز” أن “لجنة الخدمات والاعمار  برئاسة النائب علي الحميداوي وحضور اعضاءها، استضافت اليوم الثلاثاء، مدير عام البلديات العامة ومدير عام عقارات الدولة وهيئة تنظيم المدن الجديدة”.

وتابعت، أن “الاجتماع ناقش تصاميم وزارة الإعمار والإسكا لأكثر من 20 مدينة سكنية جديدة، باعتماد سياسة جديدة في بناء المدن السكنية، اذ ان عدد السكان تضاعف من 2003 وحتى اليوم كما تجاوز عدد المواطنين في المناطق الحضرية عن الريفية بنسبة 70 بالمئة ما ادى الى الضغط على المدن وظهور العشوائيات”.

ولفتت اللجنة، الى أن “الاستضافة تناولت بحث مشروع قانون معالجة العشوائيات الذي سيضع وبشكل كبير معالجة للعشوائيات في حال تم إقراره، وضرورة معالجة أزمة السكن في العراق التي تتطلب جهوداً من قبل جميع الجهات المعنية ومنها الاستثمارات في قطاع الاسكان، بتوفير رأس مال لحل أزمة السكن، وتدوير الاقتصاد”.

وأكدت لجنة الخدمات والأعمار النيابية، أن “معالجة ملف العشوائيات يقع ضمن أولويات السلطتين التنفيذية والتشريعية، لكونه يحمل أهمية قصوى، كاشفة عن وجود خطة حكومية لإستحداث مدن تعالج ازمة السكن”. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى