اخبـار العراق

العراق يرسل 10 ملايين طن من وقوده إلى غزة

من المقرَّر أن يسلّم العراق، اليوم الاثنين، 10 ملايين طن من الوقود إلى الجهات المصريَّة لتسليمها إلى الجانب الفلسطيني عبر معبر رفح البري كمساعدات إغاثيَّة لأهالي غزّة.

وقال وكيل وزارة التجارة ستار الجابري، بحسب الصحيفة الرسمية، إنَّ “العراق ملتزم بتقديم جميع أنواع المساعدات سواء أكانت مواد غذائية أو أدوية أو وقوداً للشعب الفلسطيني الذي يناضل ويتعرض لأبشع الجرائم من قبل الاحتلال الإسرائيلي على أرض غزة الصامدة”.

وأضاف الجابري أنَّ المساعدات جاءت من أبناء الشعب العراقي والحكومة إضافة إلى الدور الكبير الذي لعبته العتبات المقدسة”، موضحاً أنَّ “العراق قدّم حتى الآن 8 شحنات عبر الجسر الجوي الذي وصل من العراق لمطار العريش ثم إلى الشعب الفلسطيني عبر معبر رفح منذ أزمة غزة وإلى الآن”.

وأكد أنَّ “العراق مستمر بتقديم المساعدات الإنسانية من دواء وغذاء وغيرها لأهالي غزة الكرام”، مشيراً إلى أنَّ “الحكومة المصرية ستتسلم شحنة الوقود رسمياً من الجانب العراقي الذي تمثله وزارة التجارة والهلال الأحمر الذي يرافقنا في الوفد”.

ونوّه بأنَّ “الملحقية التجارية قامت بمجهود كبير من أجل إكمال جميع الأمور اللوجستية في دخول الباخرة إلى ميناء قناة السويس المصرية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى