Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبـار العراق

الغراوي : عمالة الاطفال والتشرد ابرز مشاكل الاطفال لعام ٢٠٢٣

وطن نيوز-محلي

اكد رئيس المركز الاستراتيجي لحقوق الانسان فاضل الغراوي،اليوم الاثنين، ان حقوق الطفل في العراق مازالت بعيدة عن المعايير الدولية ومازال الاطفال يتعرضون لمئات الانتهاكات يوميا .

واضاف الغراوي ان العالم يحتفي في يوم٢٠ /١١ من كل عام باليوم العالمي لحقوق الطفل وهي فرصة لتسليط الضوء عن واقع حقوق الاطفال في العالم ومسؤولية الحكومات في حمايتها وتعزيزها .

واشار الى ان معاناة الاطفال في العراق مستمرة وخصوصا مع تزايد عمالة الاطفال وخصوصا في الاعمال الشاقة وازدياد حالات العنف الاسري التي تعددت صورها بالضرب المبرح بالالات الحادة واستخدام الحرق والتعذيب اضافة الى ازدياد حالات التسرب من المدارس ووجود الالاف من الاطفال الايتام والمشردين ومن هم ضحايا لعصابات الاتجار بالبشر والمخدرات ومازال العديد من الاطفال في مخيمات النازحين وتاثر العديد من الاطفال بالازمة المناخية التي يمر بها العراق واضطرار اسرهم للهجرة وفقدانهم فرص التعليم وكذلك ارتفاع معدلات الامراض السرطانية لدى الاطفال وخصوصا في محافظة البصرة واصابة العديد منهم بامراض فقر الدم .

وطالب الغراوي من الحكومة باعتماد تاريخ  يوم ٢٠ /١١ من كل عام ليكون اليوم العراقي لحقوق الطفل كما طالب الحكومة بانشاء صندوق الطفولة وانشاء المجلس الاعلى لرعاية الطفولة كهيئة مستقلة كما طالب البرلمان بالاسراع بتشريع قانون حماية الطفل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى