Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبـار العراق

المخابرات تنفذ عملية نوعية خارج الحدود تطيح “بداعشيين” اثنين

تمكن جهاز المخابرات الوطني، اليوم الثلاثاء، تنفيذ عملية نوعية خارج الحدود اثمرت عن الاطاحة بإرهابيين اثنين.

وذكر بيان لخلية الاعلام الامني تلقته “وطن نيوز ” ، انه “تنفيذاً لتوجيهات القائد العام للقوات المسلحة باستمرار متابعة فلول داعش الارهابي، نفذ جهاز المخابرات الوطني عملية نوعية خارج الحدود العراقية أطاح من خلالها بكل من الإرهابي عمر عواد ابراهيم صالح المكنى (أبو مريم)، والإرهابي ياسر حسن ابراهيم هتيمي المكنى (أبو عمار) اللذين يعدان من الأهداف المهمة للجهاز”.

واوضح، ان “الارهابي ابو مريم، انتمى الى عصابات داعش الارهابي في العام ٢٠١٤ وتم تعيينه قائداً لمفرزة الهاونات وشارك في القتال ضد القوات الأمنية خلال معارك التحرير، ثم هرب الى خارج العراق وتنقّل بين عدد من الدول حتى تم القاء القبض عليه في إحدى الدول الصديقة”.

واضاف البيان، ان “الارهابي ابو عمار انضم الى صفوف داعش في العام ٢٠١٤ وتم تعيينه قائداً لكتيبة الفتح التي كانت تنشط فيما يسمى ولاية الجنوب وشارك في استهداف القوات الامنية وقاتل ضدها في معارك التحرير وشارك في استهداف قضاء المسيب في محافظة بابل بعجلة مفخخة راح ضحيتها العشرات من الشهداء والجرحى، وبعد هزيمة داعش في العام ٢٠١٧ هرب الى خارج العراق لحين إلقاء القبض عليه في إحدى الدول الصديقة”.

واشار، الى ان “العملية تمت بناءً على متابعة استخبارية دقيقة وتعقب في عدد من الدول التي تنقّل فيها الارهابيان حيث تم القبض عليهما ونقلهما الى العراق وتسليمهما اصولياً الى الجهات القضائية المختصة لينالا جزاءهما العادل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى