Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبـار العراق

النزاهة تدعو مجالس المحافظات لاخذ دورها الرقابي

دعت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الاثنين ، مجالس المحافظات الى اخذ دورها الرقابي ومتابعة عمل الدوائر الخدمية في محافظاته ، مشددة على عدم مخالفة الصلاحيات وتجنب تضارب المصالح.
وقالت الهيئة في بيان ، إنه “ضمن برنامج الهيئة التدريبيّ لتعـزيز القـدرات الـرقابـيَّة لأعضاء مجالس المُحافظات الموسوم (النزاهة ومجالس المحافظات)، عقدت دائرة العلاقات مع المُنظَّمات غير الحكوميَّة ثلاث ورش تدريبيَّة في مُحافظات الديوانيَّة والنجف الأشرف وبابل شارك فيها رؤساء وأعضاء مجالس مُحافظات النجف والديوانيَّة وبابل”.
واضافت، أن “الورشتين التدريبيَّتين تخلَّلهما تقديم ورقة عملٍ بعنوان (إجراءات كشف الذمة الماليَّة للمُكلَّفين وتضخُّم الأموال والكسب غير المشروع وتضارب المصالح) شرح فيها (د. معتز فيصل العباسي) المُدير العام لدائرة العلاقات مع المُنظَّمات غير الحكوميَّة فقرات استمارة كشف الذمَّة الماليَّة لأعضاء المجالس المُنتخبة وأهميَّة تقديمها؛ ضمانة لهم في أداء عملهم، وتعزيزاً لمبدأ الشفافية والخضوع للمساءلة، مُحذّراً من خطورة جريمة تضخُّم الأموال والكسب غير المشروع، حاثاً رئيس وأعضاء مجلس المحافظة الالتزام بما ورد من نصوصٍ في قانون مجالس المُحافظات حمايةً للأعضاء، وتقديم أفضل الخدمات للمُواطنين في المُحافظة”.
واكد العباسيُّ بحسب البيان “ضرورة أن يراقب أعضاء المجالس مشكلة تضارب المصالح وتشابكها مع المصالح الخاصَّة ومنع التعارض بينهما، وتقديم مصلحة المواطنين على كل المصالح الخاصَّة”، مُبيّناً “إجراءات الهيئة المُتَّخذة في سبيل إنجاح الدور الرقابي المنوط بأعضاء مجالس المحافظات المُنتخبين، وتعزيز القدرات على تنفيذ المهام والصلاحيات، وفتح نوافذ الهيئة للتعاون والتنسيق في المجالات كافة، سواء في الجانب الردعيِّ أم في الجانب الوقائيِّ بعدِّها الجهة الرقابيَّة المُخوَّلة بموجب الدستور؛ للتنظيم والإدارة والمُساهمة في مُكافحة الفساد، وإشاعة النزاهة والشفافية وإجراءات المساءلة، ومُحاسبة المُخالفين وتقديمهم للعدالة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى