Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبـار العراق

النزاهة والنفط يوقعان مذكرة تفاهم

وطن نيوز-محلي

اعلن في العاصمة بغداد ، اليوم الاحد ، عن توقيع مذكرة للتعاون الثنائي بين وزارة النفط وهيئة النزاهة الاتحادية .
وأكد نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط حيان عبد الغني ، اهمية تعزيز التعاون مع الجهات الرقابية ، بهدف اعتماد السياقات الادارية والاجراءات الوظيفية السليمة ، والحفاظ على المال العام ، والعمل على تقويم وتحسين الاداء للعاملين في الوزارات والدوائر الحكومية ، واشار الى حرص الوزارة على تعزيز ثقافة النزاهة في دوائر وشركات الوزارة .
وأضاف ، ان ” الاجراءات التي اتخذتها الوزارة مؤخراً أسهمت في تقليص عمليات الفساد وهدر المال العام ، وخصوصاً بعد اعتماد الانظمة الالكترونية في المراقبة والمتابعة ، والتداول المالي ، ومكافحة التهريب خدمة للصالح العام “.
بدوره اكد رئيس هيئة النزاهة الاتحادية القاضي حيدر حنون ، ان الهدف من هذه المذكرة هو” التعاون في انجاز الاعمال التحقيقية خصوصاً ، اجراءات التحقيق الاداري وانجاز الاعمال التحقيقية المختلفة الاخرى ، وايضا منح الثقة للموظف النزيه والكفوء والتأكيد على ان اجراءات هيئة النزاهة تستهدف الموظف المخالف للقانون ، وليس الموظف النزيه والهيئة داعمة له واجراءاتها بعيدة عنه، مبينا ان الهيئة تعمل على ابعاد شبح الفساد عن الموظفين من خلال الوقوف معهم في مواجهة الضغوط والابتزاز وتعزيز الثقة بإنفسهم”.
وأضاف ، ان ” هذه المذكرة هي بالاساس لدعم الموظف النزيه ودعم مؤسساتنا باتجاه الوقاية من الفساد والابتعاد عن مثالبه واثاره السلبية ” .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى