Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاقتصادية

النفط يتكبد خسارة أسبوعية قبيل اجتماع “أوبك”

تراجعت اسعار النفط في نهاية جلسات التداول امس الجمعة وسجلت خسارة اسبوعية مع تركيز المستثمرين على اجتماع / اوبك+/ المقرر يوم غد الاحد لاتخاذ قرار حول مستويات الانتاج في التحالف.
وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت تسليم يوليو/ تموز 24 سنتا أو 0.3%، إلى 81.62 دولارا للبرميل، في حين تراجعت العقود الآجلة تسليم اغسطس/ آب 77 سنتا او 0.8% الى 81.11 دولارا.
وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الاميركي 92 سنتا، 1.2%، الى 76.99 دولارا، وفق “رويترز”.
وتراجع خام برنت على مدار الاسبوع 0.6%، فيما خسر خام غرب تكساس 1%.
وتترقب الاسواق اجتماع تحالف / اوبك+ / المقرر عقده يوم غدا الأحد، إذ قالت مصادر لرويترز ان تحالف أوبك+ يعمل على صياغة اتفاق معقد من شأنه ان يسمح بتمديد بعض التخفيضات الحادة في انتاج النفط حتى عام 2025.
واظهرت بيانات من ادارة معلومات الطاقة الاميركية امس الجمعة ، ان انتاج النفط الخام الاميركي ارتفع في مارس/ آذار الى اعلى مستوى هذا العام، في حين انخفض انتاج منتجات الوقود، وهو مؤشر للطلب، 0.4% الى 19.9 مليون برميل يوميا.
وتعرضت سوق النفط لضغوط في الاسابيع القليلة الماضية ، بسبب احتمال بقاء تكاليف الاقتراض مرتفعة لفترة اطول في الولايات المتحدة ، مما قد يؤدي الى الاضرار باستهلاك النفط الخام.
وكان الخامان القياسيان يتجهان نحو اكبر انخفاض شهري لهما منذ ديسمبر/ كانون الاول بعد انخفاضهما في الجلسة السابقة بفعل زيادة مفاجئة في مخزونات الوقود الاميركية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى