Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبـار العراق

النقل تحدّد موعد تفويج الحجاج العكسي

حددت وزارة النقل، اليوم الثلاثاء، موعد بدء التفويج العكسي للحجاج، فيما اشارت الى تحقيق أرقام قياسية في عدد الرحلات الجوية.
وقالت الوزارة في بيان، ان “مطاري بغداد والنجف الاشرف الدوليين سجلا أكبر عدد رحلات جوية خلال أربعة ايام، بدءا من يوم الجمعة الماضية وحتى يوم امس الاثنين”، مبينة ان “متوسط عدد الرحلات اليومية في مطار بغداد، وصل الى 76 رحلة يوم الجمعة الماضي، و77 رحلة/ السبت، و79 رحلة/ الأحد، و79 رحلة/ الاثنين، بزيادة ملحوظة بلغت أكثر من 20%، تزامنا مع حلول عيد الأضحى المبارك”.
واضافت ان “أكبر عدد رحلات تحققت في مطار بغداد الدولي، قبل يوم الجمعة الماضي، كان 75 رحلة، وذلك بتاريخ 15 آذار الماضي”.
وتابعت “في مطار النجف الأشرف الدولي، فأن عدد الرحلات الجوية المجدولة وصل الى 25 رحلة يوم الأربعاء، ومثلها يوم الخميس الماضيين، و27 رحلة/ الجمعة، و29 رحلة لكلّ من يومي السبت والأحد، و27 رحلة/ الاثنين”، موضحة ان “الزيادة في النسبة بلغت أكثر من 60%، حيث لم يتجاوز عدد الرحلات الجوية خلال الأيام العادية 18 رحلة يومياً”.
من جانبه، أكد مدير عام الشركة العامة لإدارة المطارات والملاحة الجوية عباس البيضاني وفقا للبيان إن “الوزير رزاق محيبس السعداوي وجه بالاستعداد التام واستنفار كافة الجهود لتقديم افضل الخدمات للمسافرين في مختلف المطارات العراقية التي تدير عملها الوزارة”، لافتا الى ان “الزيادة في عدد الرحلات الجوية تعكس النشاط السياحي وحركة السفر المتزايدة التي يشهدها العراق خلال أيام الأعياد والمناسبات، والتي تحرص الشركة خلالها على توفير جميع مستلزمات الراحة والأمان للمسافرين”.
واشار البيان الى “اكمال كافة الاستعدادات للتفويج العكسي للحجاج، بدءا من يوم 21 حزيران الجاري وحتى الثالث من تموز المقبل ، مع امكانية تقليص الفترة في حال تم قبول طلب زيادة معدل الرحلات من الجانب السعودي”، لافتا الى ان “هناك تنسيقا عاليا بين الوزارة وهيئة الحج والعمرة والجهات الساندة، من أجل إنجاح خطة التفويج العكسي في المطارات، الى جانب تهيئة ما لا يقل عن 160 باصاً في المطارات لنقل الحجاج الى مناطق سكناهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى