Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبـار العراق

الهجرة تدعم النازحين العائدين طوعا لمناطق سكناهم بتوفير “تكسيات” بالتقسيط

نسقت وزارتا الهجرة والمهجرين والنقل، لدعم المشاريع المدرة للدخل للنازحين العائدين طوعا إلى مناطق سكناهم الأصلية، من خلال توفير سيارات نوع (تكسي) تمنح بالأقساط.

وقال مدير قسم محافظات إقليم كردستان في وزارة الهجرة سامر مشكور في تصريح تابعته “وطن نيوز” إن “الوزارة عملت على تنفيذ المشاريع المدرة للدخل من أجل التشجيع على العودة الطوعية من مخيمات إقليم كردستان، إذ تم التنسيق مع وزارة النقل لتوفير سيارات نوع (تكسي) للأسر العائدة إلى مناطقها من أجل إقامة مشاريعهم الخاصة”.

وأضاف أن “شرط منح السيارة للمستفيد يتمثل بأن يكون من الأسر العائدة المسجلة ضمن بيانات العائدين طوعا، مع تسديد مبلغ السيارة بالأقساط على شكل
دفعات”.

وأوضح مشكور، أن “المشاريع المدرة للدخل متنوعة ومختلفة من أسرة إلى أخرى، إذ تعمل الوزارة على تلبية اهتمامات الأسر العائدة الراغبة بإقامة مشاريع خاصة بها، من خلال التنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتقديم الدعم، وتوفير أبرز مقومات المشروع والأدوات الخاصة به”.

وأكد وجود إقبال على العودة الطوعية بعد تنفيذ مثل هذه المشاريع التي تعد الداعم الأكبر والأقوى للخطة الوطنية لعودة النازحين 2024، من أجل إغلاق ملف النزوح بشكل نهائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى