Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

انخفاض مستمر في إيرادات أبل رغم انتعاش مبيعات آيفون

وطن نيوز-منوعات

أبل تحاول تهدئة مخاوف المستثمرين بشأن مستقبل الشركة في الأسواق الصينية وتستعد لفتح متجرها رقم 46 هناك. ورغم تقلص مبيعات الهواتف الذكية على المستوى العالمي حققت الشركة أرباحا بلغت 23 مليار دولار بفضل أيقونتها آيفون 15.

سان فرانسيسكو (الولايات المتحدة) – أعلنت أبل الخميس أن عائداتها الفصلية شهدت انخفاضاً للمرة الرابعة على التوالي، بينما ارتفعت أرباح شركة التكنولوجيا العملاقة على خلفية أجهزة آيفون وخدماتها.

وقالت شركة التكنولوجيا العملاقة إنها حققت أرباحاً بلغت 23 مليار دولار، فيما وصلت إيراداتها إلى 89.5 مليار دولار، وهو ما يشكّل انخفاضاً طفيفاً عمّا حققته في الفترة نفسها من العام الفائت.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة أبل تيم كوك إن مبيعات آيفون سجلت رقماً قياسياً جديداً في الربع الثالث من السنة، في حين بلغت الإيرادات المتأتية من خدمات أبل أعلى مستوى لها على الإطلاق.

وحققت الشركة 43.8 مليار دولار من مبيعات آيفون، بينما حققت وحدة خدماتها التي تبيع منتجات مثل “أبل ميوزك” و”آي كلاود” 22.3 مليار دولار، مع زيادة بـ16 في المئة عن نتائج العام الفائت.

وقال كوك في بيان النتائج “لدينا الآن أقوى تشكيلة من المنتجات على الإطلاق ستكون مُتاحة في موسم الأعياد، بينها هواتف آيفون 15”.

ويأتي أداء آيفون مع استمرار تقلص مبيعات الهواتف الذكية عالمياً في الربع الثالث من السنة، والذي يعود إلى مراقبة المستهلكين لنفقاتهم، بحسب موقع “كاونتربوينت” الذي يتتبع السوق.

وانخفضت مبيعات الهواتف الذكية بنسبة 8 في المئة في الربع الثالث من السنة للمرة التاسعة على التوالي، على ما أظهر بحث أجرته خدمة “ماركت بلس” التابعة لـ”كاونتربوينت”.

المصدر : صحيفة العرب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى