Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبـار العراقالاقتصادية

بغداد تستلم “700” الف طن من حنطة الاقليم

أعلنت وزارة الزراعة في إقليم كردستان، أن الحكومة الاتحادية ستتسلم من المزارعين في الإقليم 700 ألف طن من الحنطة بدلاً من 500، بزيادة 200 ألف طن عن العام الماضي.
وقالت وزيرة زراعة كردستان، بيكرد طالباني في مؤتمر صحفي، إن وزارتها حاولت مع الحكومة الاتحادية تسويق مليون طن من الحنطة بدلاً من 500 ألف، وتفاوضت مع الحكومة الاتحادية، حتى وصلت إلى 700 ألف طن.
وأكدت أن المسوحات تبيّن أن الإقليم زرع مليونين و900 ألف دونم بالحبوب، بزيادة كبيرة عن العام الماضي، نظراً لزيادة هطول الأمطار هذا الموسم.
وتوقعت طالباني أن تتراوح كميات الإنتاج ما بين 1.2 – 1.5 مليون طن من الحنطة في كردستان، لكنها أكدت أن المفاوضات أفضت إلى 700 ألف طن فقط وقد وافقت الحكومة الاتحادية على استلامها.
ونظراً للسعر المجزي الذي تدفعه الحكومة الاتحادية للفلاحين لقاء محصول الحنطة حيث حددت سعر 800 ألف دينار للطن الواحد، فإن الحكومة الاتحادية تخشى من عمليات إدخال حنطة من دول الجوار وتسويقها على أنها حنطة محلية وهذا ما حدث في مرات عديدة وخاصة في مناطق إقليم كردستان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى