Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبـار العراق

بـ (النوايا الخبيثة).. المساءلة والعدالة تصف الاستهداف الامريكي للقاضي زيدان

وصفت هيئة المساءلة والعدالة، اليوم الاحد، الاستهداف الامريكي لرئيس مجلس القضاء العراقي فائق زيدان، بـ”النوايا الخبيثة”.

وذكرت الهيئة في بيان تلقته “وطن نيوز” ، انه “في ظل التطور المتواصل في عمل السلطة القضائية ومفاصلها وقطعها شوطا مهما في إثبات استقلاليتها وتعزيز مكانتها كصمام أمان للعملية السياسية في العراق والضامن لحقوق وحريات العراقيين”.

واضافت ان “ما تم تداوله من نوايا خبيثة للتقليل من شأن وأستقلال ومهنية السلطة القضائية العراقية وكوادرها  يندرج في مسمى التدخل السافر وغير المسؤول وانتهاكا صريحا لسيادة دولة مستقلة حريصة على مبادىء الديمقراطية و احترام سلطة القانون”.

واوضحت الهيئة، ان “الادعاءات المروجة من قبل أحد أعضاء الكونغرس الأمريكي  بحق شخص رئيس السلطة القضائية وأعضائها لن تقلل من احترام وتقدير ومكانة  حماة القانون الذين عرفوا بولائهم للعراق وعملوا بجد وإخلاص للحفاظ على مسار العدالة في العراق الجديد  وكفالة الحقوق والحريات لجميع العراقيين دون تمييز لانتماءاتهم أو طوائفهم”.

واكدت، ان” المساس بسمعة ومهنية القضاء العراقي والتشكيك بعمله لن يغير من ثقتنا بها ويعزز فينا القناعة بأن ركن حماية العملية السياسية في العراق هي السلطة القضائية ممثله بشخص رئيسها وكادرها الوطني”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى