اخبـار العراق

تعرض موكب وزير لاطلاق نار في الموصل

وطن نيوز-امن

أكد وزير الثقافة والسياحة والآثار أحمد فكاك البدراني تعرض موكبه إلى إطلاق نار خلال مروره بنقطة تفتيش جنوب مدينة الموصل.
وأعلن البدراني في بيان :” ان وزير الداخلية وجه بفتح تحقيق باطلاق النار على الموكب في سيطرة العقرب جنوب الموصل.”
واضاف :” لا صحة لما ادعته القيادات الامنية حول وجود موكب مجهول دخل عبر سيطرة البراري والتي تم ابلاغها بان الموكب يتبع لوزير الثقافة “. ولفت الوزير إلى وجود تضارب بين تصريح قائد عمليات نينوى حول ابلاغهم عن دخول الموكب من سيطرة البراري وكلام مدير السيطرات بأن الموكب دخل من البراري دون التعريف عن عائديته وتجواله في القاطع، مشددا على ان الموكب ملتزم داخل المدينة بعدم تشغيل الصافرات والامتثال للاشارات المرورية فضلا عن عدم سماحه لحمايته بدخول المؤسسات الرسمية باسلحتهم او التجاوز على احد.
وكان قائد عمليات نينوى اللواء الركن عبد رمضان نفى امس تعرض موكب وزير الثقافة والاثار احمد فكاك البدراني لاطلاق نار في سيطرة العقرب جنوب الموصل .
وقال :” ان برقية وردت الينا بوصول موكب وزير الثقافة عبر سيطرة الشهيد سبهان شرقي الموصل عبر طريق اربيل وفعلا دخل الموكب رفقة الوزير”.
واضاف :” ان معلومات اخرى وردتنا عن تجاوز موكب الوزير سيطرة البراري عند مدخل المحافظة الجنوبي للقادمين من بغداد ولم يمتثل للسيطرة “، مبينا :” ان العمليات وجهت مدير شؤون السيطرات بالتواجد في سيطرة العقرب جنوب الموصل ولدى وصول الموكب تم ايقافه وادعى افراد الحماية انه موكب الوزير ، وحين طلب الضابط مشاهدة الوزير ليتأكد من صحة كلامهم حدثت مشادة كلامية بين الطرفين تطورت الى شجار”.انتهى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى