Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبـار العراقالاخبار العاجلة

تفاصيل جديدة عن “شبكة الابتزاز” داخل المؤسسة الأمنية. ما علاقتها بـ”سعد معن”؟

تناقلت وسائل اعلام محلية عن معلومات جديدة تفيد بتورط سعد معن وشخصيات بارزة في المؤسسة الامنية، بشبكة الابتزاز التي اعلن عنها أمس الاربعاء.

وذكرت وسائل إعلام تابعتها “وطن نيوز” أنه “تم إحالة أكثر من 14 ضابط برتب مختلفة (نقيب ومقدم وعقيد ولواء) في وزارتي الداخلية الدفاع إلى دائرة الإمرة على خلفية اكتشاف شبكة تمارس الابتزاز داخل المؤسسة الأمنية العراقية”.

وأضافت أن “قائمة المحالين إلى الإمرة تصدرها المستشار الأمني لوزير الداخلية اللواء سعد معن والمعاون الإداري لرئيس أركان الجيش الفريق الركن سعد العلاق” مشيرةً إلى أن “الشبكة تضم نحو 40 ضابطاً من وزارة الداخلية فقط”.

وفي وقت سابق، أعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، عن “تحديد عناصر شبكة داخل المؤسسة تستخدم مواقع التواصل الاجتماعي بأسماء مستعارة لابتزاز المؤسسة الأمنية والإساءة إلى رموزها”.

وبين رسول أنه “بعد تشكيل لجنة تحقيقية برئاسة وزير الداخلية وعضوية رئيس جهاز الأمن الوطني والمفتش العسكري لوزارة الدفاع، فقد توصلت التحقيقات إلى تحديد عناصر شبكة داخل المؤسسة تعمل على استخدام مواقع التواصل الاجتماعي (صفحات بأسماء مستعارة) لابتزاز المؤسسة الأمنية والإساءة إلى رموزها، فضلاً عن ابتزاز الضباط والمنتسبين ومساومتهم”.

وأوضح: “وعليه قررت هذه اللجنة إحالة الضباط المتورطين بهذا الفعل غير القانوني إلى الإمرة، واستمرار الإجراءات القانونية اللازمة وإكمال التحقيقات بحقهم”.

ودعا الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة جميع العاملين في المفاصل والتشكيلات العسكرية والأمنية إلى “الابتعاد عن هكذا أفعال تسيء إلى العمل في هذه المؤسسات العريقة، وإلى تاريخهم وعوائهم، وعدم الانجرار بتصرفات وأفعال بعيدة كل البعد عن جوهر عمل القوات الأمنية وواجباتها التي أوكلت إليها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى