Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبـار العراق

تفاهمات خلف الكواليس بين الصدر والسوداني … تكشف تفاصيلها “وطن نيوز”

افاد مصدر سياسي ،اليوم الاثنين، ان تفاهمات شبه سرية جرت بين زعيم التيار الشيعي السيد مقتدى الصدر ورئيس الوزراء محمد شياع السوداني.
واضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه لـ “وطن نيوز” ان “تفاهمات دامت لأسابيع افضت الى تقارب في بعض التفاصيل وتعثر للمفاوضات في تفاصيل اخرى”.
واشار المصدر الى ان السيد مقتدى الصدر اشترط على السوداني تشكيل تحالف سياسي يسعى الى تغيير مفوضية الانتخابات وقانون الانتخابات الى دوائر متعددة ويفضي الى تحالف انتخابي فيما بينهما للدخول في الانتخابات القادمة.
وأكد المصدر “ومن الشروط الاخرى التي طرحها الصدر على السوداني عدم تحالف السوداني مع العصائب او ترشيح اي شخص منهم حتى بصفة مستقل معهم في الانتخابات”.
وتابع ان الصدر اشترط ايضا ان تعرض جميع اسماء المرشحين عليه واي شخصية يعترض الصدر عليها يتم استبعادها ، كذلك اشترط الصدر حل الحشد الشعبي ودمجه ضمن المؤسسات الامنية.
وبين المصدر “ان الشرط الاهم لدى الصدر هو العمل معا على ازاحة السياسيين القدامى في اشارة للمالكي والعامري والفياض والحكيم ودعم سياسيين جدد تحت اشراف الطرفين”.
فيما بين المصدر ان السوداني رد على مقترحات الصدر بالموافقة على بعضها ورفض اخرى وطلب من الصدر ان يدعمه لولاية ثانية في رئاسة الوزراء وان يكون رئيسا للتحالف والقائمة الانتخابية ، كما اشترط السوداني ان ينسق له السيد الصدر للقاء السيد السيستاني والحصول على مباركة خاصة منه على التحالف.
واضاف المصدر “ان السوداني رفض شرط الصدر بابعاد العصائب بقيادة قيس الخزعلي ، واصفا اياهم بالحليف الاستراتيجي وانهم جزء اساسي من وجوده السياسي في المرحلة المقبلة”.
هذا ومن المؤمل ان يعقد لقاء ثلاثي في النجف بتنسيق من السيد مقتدى الصدر يجمع بين نجل السيستاني “محمد رضا السيستاني ، ومقتدى الصدر ، ورئيس الوزراء محمد شياع السوداني. انتهى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى