Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

دراسة: الاجهاد يمكن ان يسرع عملية ظهور “الشيب”

نقلت وسائل اعلام دولية، اليوم الاثنين (17 حزيران 2024)، عن آخر الدراسات أن الإجهاد يمكنه تسريع عملية ظهور الشعر الأبيض (الشيب).

وأشارت أخصائية الأمراض الجلدية والتجميل، الدكتورة عايدة غاديغورييفا، إلى أن “الإجهاد يمكنه تسريع عملية ظهور الشعر الأبيض (الشيب)، وقد أظهرت نتائج التجارب التي أجراها الباحثون أن الإجهاد خلال بضعة ساعات يؤدي إلى انخفاض نشاط الخلايا الصباغية المسؤولة عن إنتاج صبغة الميلانين التي تعطي الشعر لونه الطبيعي.

وتبين الدكتورة أن “الشيب قد يكون مرتبطا بعوامل وراثية أو أمراض محددة”، مبينة انه “يعتبر الإجهاد ظاهرة شخصية. أي ليس جميع الناس معرضين بنفس المستوى لتأثيره. كما أن الإجهاد لا يؤدي إلى الشيب لدى الجميع”.

وكما يقول المثل “الشيب علامة تدل على الحكمة”، ولكن ماذا لو كان ظهور الشعر الأبيض غير مرتبط بالعمر، بل نتيجة لنمط الحياة وسلوك الشخص؟.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى