Uncategorizedاخبـار العراق

السوداني للسيد الخامنئي: العراق يبذل جهده لوقف العدوان على غزة والسماح بادخال المساعدات

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني للمرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيرانية السيد علي الخامنئي، اليوم الاثنين، أن العراق يبذل جهده لوقف العدوان على غزة والسماح بادخال المساعدات.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان تلقته “وطن نيوز ” ، أن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، التقى اليوم، المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيرانية السيد علي الخامنئي، وذلك خلال زيارته الرسمية إلى العاصمة الإيرانية طهران”، مبيناً أن “اللقاء تركز على الأحداث المأساوية التي يشهدها قطاع غزّة، وعمليات القتل والمجازر التي تُرتكب يومياً بحقّ الفلسطينيين، وتصاعد أعداد الضحايا المدنيين على أيدي قوات الاحتلال الصهيوني”.

وأكد السوداني، خلال اللقاء، أن “العراق يبذل قصارى جهده بالتواصل مع الدول الشقيقة والصديقة؛ من أجل تنسيق المواقف والتحرّك للحدّ من العدوان المستمرّ ضدّ أبناء الشعب الفلسطيني، وكذلك من أجل السماح بمرور قوافل المساعدات الإنسانية”، مشيراً إلى “موقف المجتمع الدولي الذي تخلى عن مسؤولياته، وتهاونه في إيقاف الجرائم الوحشية والإبادة الجماعية وعمليات التهجير القسري وسياسة التجويع ضد الفلسطينيين”.

ولفت إلى “تنامي خطى التعاون بين البلدين تجاه عدد من الملفات التي من شأنها أن تسهم في استقرار البلدين، وتحقّق مصالح شعبيهما”.

من جانبه، أكد المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية علي الخامنئي “ضرورة مواصلة الجهود؛ من أجل إيقاف الجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني، والتحرك العاجل من أجل إيصال المساعدات إلى غزّة”، مثمناً “دور العراق وقدرته، بوصفه دولة محورية، على إنهاء ما يحدث في غزة، وخلق خط جديد في العالم العربي والعالم الإسلامي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى