Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبـار العراق

رئيس لجنة نيابية :العراقيون سيتفاجأون بارقام مهولة اهدرت في ميناء الفاو الكبير

كشف رئيس لجنة الامر الديواني (160) الخاصة بالتحقيق في مخالفات الموانئ العراقية النائب ياسر الحسيني عن ارقام مهولة اهدرت في ملف ميناء الفاو الكبير .

وقال الحسيني في بيان ان” منشأة ميناء الفاو الكبير تعتبر عريقة وامتدت عليها ايادي الفساد لذلك ابرمت عقود تشغيلية طويلة الامد خارج تعليمات العقود الحكومية لمدة 35 سنة على منشات داخل ميناء الفاو الكبير رغم تامل جميع العراقيين الخير من هذه العقود.

واضاف ان” طريق التنمية يرتكز على ميناء الفاو الكبير لذلك نوجه التحذير الى وزارة النقل ونامل من رئيس الوزراء الاطلاع على حيثيات هذه التعاقدات المشبوهة”مبينا ان” هناك شركات ترهن خيرات هذا البلد بشكل عجيب والوزارة كذلك للاسف مؤيدة لهذا الشيء وماضية به بالتالي نحن سنكون بالمرصاد لاي عمل مخالف للتعليمات وفيه هدر كبير للمال العام.

وبين ان الموانئ العراقية تعمل خارج سلطة البرلمان والحكومة والقضاء وجميع الاجهزة الرقابية الاخرى
وعلى هذا الاساس لن يعود ميناء الفاو الذي انتظرناه وانتظره العراقيين كثيرا بالنفع وزيادة الواردات الحكومية لخمسين سنة قادمة لطالما ايادي الفساد هي من تتحكم بابرام العقود ورهن هذه المشاريع الحيوية لجهات سياسية فاسدة.

هذا وقد تشكلت في وقت سابق لجنة بامر نيابي تتولى التحقيق في المخالفات في الموانئ العراقية برئاسة النائب ياسر الحسيني وعضوية 12 نائباً باسناد من موظفين عاملين في الوزارات المعنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى