Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبـار العراق

كردستان تعلن تفاصيل اجتماع البارزاني مع عبد المهدي

اعلنت حكومة اقليم كردستان، السبت، عن تفاصيل اجتماع رئيسها مسرور البارزاني مع رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، فيما اكد عبد المهدي ان هناك أساس جيد لحل المشاكل بين اربيل وبغداد.


وقالت الحكومة في بيان تلقت “احداث الوطن”، نسخة منه ان “رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني استقبل، اليوم السبت، رئيس وزراء العراق الاتحادي عادل عبد المهدي الذي وصل الى أربيل صباح اليوم في زيارة رسمية على رأس وفد رفيع ضم عدداً من الوزراء والمسؤولين”.

واضاف انه “خلال الاجتماع الذي عقد بين رئيس حكومة إقليم كوردستان ووفد الحكومة الاتحادية برئاسة رئيس وزراء العراق الاتحادي، جرى تسليط الضوء على آخر المستجدات في العراق والمنطقة والعلاقات بين الجانبين”.

وقال عبد المهدي خلال الاجتماع “هناك أساس جيد للتفاهم ولحل المشاكل بين إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية، وثمة فرصة لحل المشاكل كافة وبما يصب في مصلحة العراقيين جميعاً”.

من جانبه شدد رئيس حكومة إقليم كوردستان على “ضرورة حسم جميع المشاكل العالقة بين إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية عبر تطبيق الاتفاقات المبرمة بين الجانبين”.

واضاف ان “تنفيذ ذلك يحتاج الى قرار وإرادة حازمة وجدية ليتم البت في جميع القضايا الخلافية”، مشيرا الى ان “تنظيم داعش لا يزال يشكل تهديداً جدياً على العراق، ولابد من زيادة التنسيق بين الجانبين بمساعدة التحالف الدولي”.

وأكد الجانبان بحسب البيان على أهمية النأي بالعراق عن الصراعات الخارجية، كما تم التشديد على ضرورة أن تكون للبلاد علاقات متوازنة مع الجميع”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى