Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبـار العراق

طبيب بعلم الأمراض ينشر دليلا مهما بشأن فيروس كورونا

طرح الطبيب المتخصص بعلم الامراض، محمد إسماعيل، ما اعتبره دليلاً يشير الى ان فيروس كورونا غير مصنع بشرياً، فيما تحدث عن سلوك للفيروس حير العلماء، حسب قوله.

واستبعد محمد إسماعيل، في مقابلة متلفزة أن “يكون الفيروس مُصنعاً بشرياً”، مبيناً أن “فيروس كورونا يحتوي على 30 الف مقطع، ولا يمكن ان يصنع بشرياً، لان أي احد يحاول تصنيع فيروس بهذه الكثافة سيفقد السيطرة عليه بسرعة، ولا يمكنه إتمام عمله”.

وأضاف : أن “الفيروسات نوعان DNA وهذا لا تحدث فيه طفرات وراثية، والثاني RNA تحدث فيه طفرات ويتطور”، مبيناً أن “القسم الثاني ينقسم خيط واحد وخيطين، وفيروس كورونا من النوع الأول ذو الخيط الواحد وهو الاسرع في طفراته الوراثية ويستطيع ان يتغير، الأمر الذي حير العلماء كثيرا”.

وتابع، أن “كورونا ظهر في حيوان الخفاش اولاً، والخفاش مناعته قوية، وقد خرج الفيروس بحثا عن بيئة ينمو فيها وقابليته للعيش والنمو بخلية انسان اخر سريعة جدا”، مشيرا الى ان “تلك السرعة جعلته قابلاً للانتشار على نطاق اوسع، لأنه يتطور جداً وهذا ما يركز على معرفة اسبابه حالياً في اكثر من 300 مركز بحثي حول العالم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى