Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
عربي ودولي

فيلم عن سيرة ترامب في مهرجان كان يثير غضبه

عُرض فيلم “ذي أبرنتيس” The Apprentice، عن سيرة دونالد ترامب المشارك في السباق لاستعادة رئاسة الولايات المتحدة، الاثنين في المنافسة الرسمية ضمن مهرجان كان السينمائي، في عمل دفع بالرئيس الأميركي السابق إلى إطلاق إجراءات قضائية، رفضاً لما اعتبره “تشهيراً بحتاً”.
ومن خلال هذا الفيلم الروائي، يخطو المخرج الإيراني الدنماركي علي عباسي خطواته الأولى في هوليوود بعد إخراجه أفلاماً عُرضت في المهرجان الفرنسي العريق (“حدود”، الحائز جائزة فئة “نظرة ما” عام 2018، و”عنكبوت مقدس” الذي عُرض في المهرجان عام 2022). ويتتبع العمل بداية مسيرة ترامب كقطب عقارات في السبعينيات والثمانينيات في نيويورك.
ويصوّر الفيلم ترامب في بداية مسيرته بصورة مهني ساذج إلى حد ما، لكن الرجل (الذي يؤدي دوره سيباستيان ستان، المعروف بدوره في فيلم “كابتن أميركا”) ينحرف عن مبادئه عندما يكتشف حيل السلطة، جنباً إلى جنب مع معلمه المحامي روي كوهن (يؤدي دوره جيريمي سترونغ المعروف بدوره في مسلسل “ساكسيشن”)، المرتبط ارتباطاً وثيقاً بمافيا نيويورك.
ويبدأ الفيلم برسالة رفع مسؤولية تنص على أن الكثير من الأحداث المعروضة على الشاشة من نسج الخيال.
ويظهر أحد أقوى المشاهد في الفيلم، ترامب يغتصب زوجته الأولى إيفانا (تؤدي دورها ماريا باكالوفا). كما شوهد وهو يتناول حبوب الأمفيتامين أو يخضع لعملية شفط دهون وجراحة لزرع الشعر.
وقال عباسي لمجلة “فانيتي فير” أخيراً “أردنا أن نصنع فيلماً تاريخياً بأسلوب +بانك روك+، ما يعني أنه كان علينا أن نحافظ على طاقة معينة، وروحية معينة، و(ألا) نكون انتقائيين للغاية بشأن التفاصيل وما هو صحيح أو خطأ”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى