Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبـار العراق

قرارات جديدة في ميسان بشان حظر التجوال

أعلن مدير عام صحة ميسان الدكتور علي العلاق ، اليوم الخميس، عن اتخاذ خلية الازمة في المحافظة جملة من القرارات الجديدة للحد من انتشار وباء كورونا.
وذكر العلاق في بيان تلقته “أحداث الوطن” انه “شارك بالاجتماع الثالث عشر الذي ترأسه محافظ ميسان علي دواي رئيس خلية الأزمة الخاص بمتابعة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا وبحضور كافة أعضاء الخلية”.
وأشار الى انه” تم اتخاذ عدد من القرارات الاحترازية والوقائية المهمة منها :-
1- استنادا لقرار اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية يرفع حظر التجوال من الساعة السادسة صباحاً ولغاية السابعة مساءً اعتباراً من يوم الأحد الموافق 2020/4/26 ولغاية يوم الجمعة 2020/5/22 مع شمول يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع بالحظر الشامل التام وبالاستثناءات ذاتها المعمول بها سابقاً .
2- استمرار عمل المصارف الحكومية والأهلية في المحافظة بنسبة 50% وباقي دوائر الدولة بنسبة لا تزيد عن 25% وحسب الحاجة والضرورة .
3- الاستمرار بالسماح للفئات المستثناة سابقاً من حظر التجوال وكل من صدر له استثناء رسمي بموجب موافقة من خلية الأزمة.

السماح للمطاعم بتقديم خدمات التوصيل المنزلي فقط ولا يسمح بفتح قاعات استقبال الزبائن فيها .

السماح بدخول جميع الشاحنات في السيطرات الخارجية إلى محافظتنا على إن تخضع للفحص ولكافة الإجراءات الصحية والوقائية والأمنية واعتباراً من يوم الأحد الموافق 2020/4/26 من الساعة السابعة مساءً ولغاية السادسة صباحاً .

4- عمل وسائل النقل الكبيرة (الحافلات ومركبات النقل العام والخاص) التي يزيد عدد ركابها عن (4) أشخا والسماح فقط لمركبات الأجرة (الصالون) بالعمل خلال مدة فتح الحظر.
5- الالتزام بمنع التجمعات داخل المحلات والالتزام بالتباعد الجسدي واتخاذ التدابير الوقائية اللازمة .
6- فتح المجمعات والعيادات الطبية يومياً خلال مدة فتح الحظر باستثناء يومي الجمعة والسبت .
7- السماح للشباب بممارسة كرة القدم في الساحات المثيلة من الساعة الثامنة مساءً ولغاية الحادي عشر مساءً مع الالتزام بالتوجيهات والإجراءات الوقائية وسيراجع القرار في الاجتماع القادم .
8- نهيب بالمواطنين الكرام الالتزام التام بالتعليمات والاقتصار على مغادرة المنزل في الحالات الضرورية والاستمرار بتطبيق أعلى درجات المسؤولية وبأقل عدد ممكن من الإفراد حفاظاً على أرواحهم وأرواح عوائلهم .
9- سيتم إعادة تقييم القرارات حسب الموقف الوبائي لفيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى