Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبـار العراق

قضاء “سوران” في اربيل يستقبل 130 الف سائح خلال العيد

أعلن مدير عام السياحة في إدارة منطقة “سوران” المستقلة بإقليم كردستان فيصل صادق، اليوم الأحد، أن قرابة 130 ألف سائح زاروا المنطقة خلال عطلة عيد الأضحى، بينهم أكثر من 20 ألف سائح أجنبي.

وقال صادق في مؤتمر صحفي عقده اليوم، إنه “بحسب الإحصائيات الواردة من اللجان ونقاط التفتيش، زار نحو 130 ألف سائح المناطق السياحية التابعة للإدارة المستقلة خلال عطلة عيد الأضحى”.

وأضاف أنه “كان أكثر من 20 ألفاً من هؤلاء السائحين من الأجانب، وهذا يعني أنهم قدموا من خارج إقليم كردستان إلى المناطق السياحية في حدود سوران، وخاصة من المنافذ الحدودية، اضافة الى المطارات”.

كما أشار صادق إلى أن أكثر من 50 ألف سائح أمضوا ليلتهم في المناطق السياحية في سوران، خاصة في منطقتي (بالاكايتي وجومان) السياحيتين”.

وتابع بالقول، إنهم كانوا يتوقعون قدوم هذه الأعداء من السائحين، عازيا السبب في ذلك الى أن “هناك العديد من المناطق الخَلاَّبة جداً ضمن حدود ادارة (سوران) إضافة إلى أن الطقس مناسب، وعطلة العيد كانت طويلة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى