Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبـار العراقالاخبار العاجلة

لا يمتون للفن بصلة.. ناقدون يصوبون نحو مهرجان الهلال الذهبي: عكس صورة سيئة عن الفن العراقي

أكد ناقدون ومدونون على مواقع التواصل الاجتماعي ان ما حصل في مهرجان بغداد الدولي، عكس صورة سيئة عن واقع الفن العراقي، وطبيعة الشخصيات الفنية، خاصة بعد ان خرج جيل الفنانين القديم عن صمته وانتقد ما حصل في فعاليات المؤتمر، الذي شاركت فيه العديد من الشخصيات التي لا تمت للفن بصلة.

وتركزت انتقادات رواد السوشيال ميديا على أزياء الحاضرين التي كانت بعيدة عن الواقع العراقي، وأيضا تجاهل الطبقة الأولى من الممثلين والفنانين العراقيين ودعوة شخصيات لا تمت للفن بصلة.

وفي هذا السياق كشف الممثل زهير محمد رشيد، عن احدى زياراته لأحد المهرجانات العراقية وصدم بوجود المهرجان يدار من قبل كوافير.

وقال رشيد، ان المهرجان اقيم في العاصمة بغداد وتم دعوتي على اساس ان سفراء دول وشخصيات vip ستحضر الى المهرجان، وانصدمت بأن الادارة للمهرجان تدار من قبل كوافير.

وأضاف: هناك العديد من هذه المهرجانات يديرها شخصيات لا تعرف بالفن ابدا، لافتا الى ان وجود انتقادات واسعة هاجمت المكان المقام به مهرجان الهلال الذهبي.

ويرى مراقبون ان ما حصل في مهرجان بغداد، هو استعراض أزياء وفقرات لا علاقة لها بالفن العراقي الأصيل، وان، الذائقة العراقية الفنية ما تزال تحتاج الى المزيد من التطور، سواء من ناحية الملبس او الأداء وحتى التفاصيل الأخرى الفنية وغيرها، فيما دعا المراقبون الجهات ذات العلاقة الى التركيز على تطوير الجوانب الإبداعية بدلا من هكذا مهرجانات لا تغني ولا تسمن.

يذكر ان الفنانة آسيا كمال، أعلنت في وقت سابق من انعقاد مهرجان بغداد استقالتها من منصبها كنائب نقيب الفنانين العراقيين.

وقالت كمال في منشور لها على صفحتها في انستغرام، “اصدقائي الفنانين أعلن استقالتي من منصبي كنائب نقيب الفنانين وعضو المجلس المركزي.

وأضافت: شكراً لمن دعمني واتمنى أن اكون قد كنت خير عون لكم في السنوات الماضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى