Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبـار العراقمقالات وتقارير

لتماديهم على السيادة العراقية … ائمة الجمع ببغداد يدعون لإخراج القوات الامريكية من العراق

وطن نيوز-تقارير

عبر خطباء الجمع ببغداد ،امس الجمعة، عن استياءهم من التمادي على السيادة العراقية وخرق الاتفاقات الامنية المبرمة بين البلدين والتي تنص على احترام وصون سيادة العراق.
وأستهجن الخطباء كل التصرفات غير العقلانية التي من شأنها ان تشعل المنطقة وتدخل البلد بدوامة لاطائلة منها ولانفع يذكر.
حيث عبر امام وخطيب جمعة “مسجد ابو حنيفة النعمان” ببغداد الشيخ عبدالوهاب السامرائي استهجن وندد بخرق السيادة العراقية وضرب مواقع لجهاز تابع للدولة العراقية .
كما وادان صمت المجتمع الدولي عما يحدث في العراق ، مشددا على ضرورة ان يكون هناك موقف حازم وصريح من قبل الحكومة العراقية لكي لاتتكرر هكذا اعمال دموية بحق ابناءنا.
فيما استنكر خطيب جامع الرحمن الشيخ صلاح الكعبي العدوان الأمريكي على المجاهدين ،داعيا الحكومة الى “اتخاذ الاجراءات المناسبة لوقف هذا العدوان”.
وقال الكعبي في مثل هذه الايام فجعتنا امريكا الغاصبة مثيرة الحروب وعدوة الشعوب التي لا تعتاش الا بدماء الابرياء وصناعة الموت والحروب ، واصفا من سقط بالقصف الاخير بالشهيد وان منزلته عظيمة لدى خالقه وان الجهاد باب من ابواب الجنان.
وطالب الكعبي بخروج القوات الامريكية من العراق محملا الحكومة مسؤولية خروج قوات الاحتلال من البلد بحسب وصفه.
فيما عبر امام جامع القدوس ببغداد ، امس الجمعة، خلال خطبته عن استياءه من الخروقات الامنية التي تحصل بالعراق وخرق لسيادة البلد ومحاولة ارجاع البلد الى المربع الاول ، منددا بما قامت به قوات التحالف الامريكي ضد الحشد الشعبي ، معتبرا اياه تعد واضح وصريح مطالبا اياهم ببيان موقفهم الواضح تجاه هذه الضربات التي لامبرر لها.
هذا وقصفت طائرة بلا طيار تابعة للقوات الامريكية موقع تابع لقيادة الحشد الشعبي في منطقة شارع فلسطين ببغداد مما ادى الى مقتل قيادي بالحشد الشعبي اثر الضربة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى