Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبـار العراق

مركز حقوق الانسان : ارتفاع درجات الحرارة يهدد حياة الحوامل اثناء المخاض والولادة

حذر المركز الاستراتيجي لحقوق الانسان في العراق، اليوم الثلاثاء، من تعرض الحوامل الى درجات الحرارة العالية والذي قد يؤدي الى الإصابة بمضاعفات تهدد الحياة أثناء المخاض والولادة.

وقال رئيس المركز، فاضل الغراوي، في بيان تلقته “وطن نيوز ” “عام ٢٠٢٣ كان من اشد الاعوام بارتفاع درجات الحرارة وان العراق اعتبر من بين خمسة دول الاكثر تأثر بالتغييرات المناخية”.

واضاف ان “هنالك  تأثيرات مباشرة  لارتفاع درجات الحرارة على النساء الحوامل في العراق والذي قد يؤدي الى الإصابة بمضاعفات تهدد الحياة أثناء المخاض والولادة”.

وبين ان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، قد اعرب في بيان سابق عن أسفه لأن “الانهيار المناخي بدأ”.

الغراوي اكد  ان “احدث الدراسات اشارت الى ارتباطات مهمة بين التعرض على المدى القصير والطويل (عادة ما يتم تعريفه بـ 30 يوما أو أكثر) للحرارة أثناء الحمل، وحالات المراضة الإنجابية للأمهات التي قد تؤدي الى (  21 ) نتيجة غير متوقعة أثناء المخاض أو الولادة، والتي تعتبر قريبة من وفيات الأمهات”. 

ويمكن أن يشمل ذلك السكتة القلبية، والارتعاج، وفشل القلب، والإنتان.كما وجد الباحثون أن التعرض العالي للحرارة الشديدة خلال فترة الحمل، أو في الثلث الثالث من الحمل، ارتبط بـ”زيادة بنسبة 27 بالمئة” في هذه المخاطر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى